بايرن ميونيخ يحسن وداع حارسه المخضرم كان   
الأحد 1429/5/13 هـ - الموافق 18/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:01 (مكة المكرمة)، 19:01 (غرينتش)
أوليفر كان يرفع درع الدوري في آخر مواسمه قبل اعتزال اللعب (الفرنسية)

احتفل بايرن ميونيخ المتوج بطلا للدوري الألماني لكرة القدم بتوديع حارسه المخضرم أوليفر كان بالفوز على هرتا برلين 4-1 في المرحلة الـ34 الأخيرة للمسابقة، وأنهى فيردر بريمن المسابقة في المركز الثاني يليه شالكه ثم هامبورغ، في حين هبط نورنبرغ ودويسبورغ وروستوك إلى الدرجة الثانية.
 
وخاض كان مباراته الأخيرة بعد 14 عاما مع بايرن ميونيخ، ولم تتلق شباكه إلا هدفا واحدا ليقود فريقه لتحقيق رقم قياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في مرماه وهو 21 هدفا ليتفوق على إنجاز بريمن الذي تلقى 22 هدفا في موسم 87/1988.
 
ولم يكن كان الذي أعلن اعتزاله بعد 557 مباراة مع بايرن ميونيخ هو الوحيد الذي سيترك الفريق البافاري وإنما المدرب أوتمار هيتسفيلد الذي سيتحول لتدريب منتخب سويسرا عقب نهائيات كأس أوروبا المقبلة.
 
ووضع المهاجم الإيطالي لوكا توني بصمته على اللقاء حيث سجل ثلاثة أهداف ليتوج بلقب هداف المسابقة برصيد 24 هدفا، في حين سجل الفرنسي فرانك ريبيري هدفا آخر.

الحارس أوليفر كان والمدرب أوتمار هيتسفيلد ودعا بايرن ميونيخ (الفرنسية)
بريمن ثانيا
من جهة أخرى ضمن بريمن المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما حسم مواجهته مع مضيفه باير ليفركوزن بالفوز عليه بهدف نظيف سجله السويدي ماركوس روزنبرغ قبل 8 دقائق من النهاية.
 
واحتفظ بريمن بفارق النقطتين أمام شالكه الذي فاز على نورنبرغ بهدفين للبرازيلي مارسيلو جوزيه، ليتأهل إلى تمهيدي أبطال أوروبا الموسم المقبل.
 
وسحق هامبورغ ضيفه كارلسروه بسباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الهولندي رافايل فان درفارت (23 من ركلة جزاء)، والبيروفي خوسيه باولو غيريرو (35 و43 و49) وبيوتر تروشوفسكي (57) والكرواتي إيفيكا أوليتش (78 و89)، ليتقدم بفارق الأهداف على فولفسبورغ الذي هزم مضيفه بروسيا درتموند 4-2.
 
بقية النتائج
وتراجع ليفركوزن من المركز الرابع إلى السابع بعد تعادل شتوتغارت بطل الموسم الماضي مع ضيفه أرمينيا بيليفيلد 2-2، وبالتالي سيشارك هامبورغ وفوفسبورغ في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي على حساب شتوتغارت وليفركوزن.
 
وفي بقية مباريات المرحلة الأخيرة، عمق إنتراخت فرانكفورت جراح ضيفه دويسبورغ وفاز عليه 4-2، كما حقق هانوفر فوزا كبيرا على إنرجي كوتبوس 4-صفر، وخسر بوخوم أمام هانزا روستوك 1-2.
 
ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ              76 نقطة من 34 مباراة
2- فيردر بريمن               66 من 34
3- شالكه                      64 من 34
4- هامبورغ                   54 من 34
5- فولفسبورغ                 54 من 34
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة