صومالية تعتدي على قائدي طائرة في الجو بنيوزيلندا   
الجمعة 1429/2/2 هـ - الموافق 8/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 13:34 (مكة المكرمة)، 10:34 (غرينتش)
الشرطة اعتقلت المرأة (وسط) لدى هبوط الطائرة (رويترز)
أعلنت شرطة نيوزيلندا اعتقال امرأة اليوم بعد دخولها مقصورة قيادة طائرة صغيرة أثناء قيامها برحلة داخلية بالبلاد وطعنها طيارين.
 
وأوضح المصدر في بيان أن راكبة على متن طائرة كانت تقوم برحلة داخلية من بلينهايم إلى كرايست تشرش اعتدت على قائدي الطائرة بطعنات سكين ثم هددت بتفجير الطائرة مطالبة بنقلها إلى أستراليا.
 
وقال المصدر إن قائدي الطائرة، من طراز "جاتستريم جي32" وكانت تنقل سبعة ركاب، تمكنا من السيطرة على المرأة التي جرحت أحدهما في يده والآخر في رجله واستطاعا الهبوط بالطائرة بدون صعوبات.
 
وأكد قائد الشرطة في مدينة كرايست تشرش أن المرأة (33 عاما) تنحدر من الصومال وقد اعتقلت لدى هبوطها من الطائرة. ثم قامت الشرطة بتفتيش الطائرة بعد أن ادعت المرأة أنها أخفت عدة قنابل على متنها.
 
ومن جهتها ذكرت وكالة الأنباء النيوزيلندية أن الشرطة عثرت على جسم مشبوه في حقيبة الراكبة.
 
وذكرت تقارير صحفية أنه تم إغلاق المطار أمام جميع الرحلات بعد أن تم إخلاؤه، فيما نقلت الطائرة إلى منطقة معزولة في مهبط الطائرات من أجل فحصها من قبل فريق تابع للجيش متخصص في إبطال مفعول المتفجرات.
 
وكانت تقارير أولية ذكرت أنه جرت محاولة لاختطاف الطائرة غير أن إذاعة نيوزيلندا أشارت إلى أنه ليس من المعروف بعد ماذا قالت المرأة عندما دخلت مقصورة قائد الطائرة أو ما حدث خلال 26 دقيقة، هي الفترة بين نداء الاستغاثة وهبوط الطائرة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة