سسكا موسكو يدافع عن لقب كأس الاتحاد الأوروبي   
الخميس 1426/8/12 هـ - الموافق 15/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:31 (مكة المكرمة)، 14:31 (غرينتش)

الفريق الروسي نال اللقب للمرة الأولى في الموسم الماضي (الفرنسية)

يستعد فريق سسكا موسكو الروسي لخوض حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مواجهة مع الفريق الدانماركي ميتيلاند اليوم الخميس, ضمن الجولة الأولى من البطولة.

وأصبح الفريق الروسي أول فريق يمنح بلاده لقبا في الكؤوس الأوروبية عندما توج بطلا لكأس الاتحاد الموسم الماضي بتغلبه على فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الأخير.

ويشارك في الدور الأول الذي يقام بنظام الذهاب والإياب 80 فريقا, 30 منها تأهلت مباشرة و31 من الدور التمهيدي و3 من مسابقة كأس إنترتوتو و16 خرجت من الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وتقسم الفرق المتأهلة في الدور الثاني على 8 مجموعات بواقع 5 فرق في كل مجموعة.

بقية المباريات
ويلتقي سبورتينغ لشبونة وصيف الموسم الماضي مع هالمشتاد السويدي الذي يسعى لتعويض خروجه من الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا إثر خسارته أمام الفريق الإيطالي أودينيزي.

ومن أبرز المباريات الأخرى يلتقي فيينورد روتردام الهولندي مع رابيد بوخارست الروماني, وروما الإيطالي مع أريس سالونيك اليوناني, وإيفرتون الإنجليزي مع دينامو بوخارست الروماني, وسامبدوريا الإيطالي مع فيتوريا سيتوبال البرتغالي, وهامبورغ الألماني مع إف.سي كوبنهاغن الدانماركي.

كما يلتقي إشبيلية الإسباني مع ماينتس الألماني, ورين الفرنسي مع أوساسونا الإسباني, وشتوتغارت الألماني مع دومتسال السلوفيني, وأوكسير الفرنسي مع ليفسكي صوفيا البلغاري, وموناكو الفرنسي مع فيلم تيلبورغ الهولندي.

وتنطلق مباريات إياب الدور الأول يوم 29 سبتمبر/أيلول الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة