ليبيا تعتقل 17 شخصا بتهمة الانتماء للقاعدة   
الثلاثاء 28/8/1425 هـ - الموافق 12/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 1:43 (مكة المكرمة)، 22:43 (غرينتش)

ألقت السلطات الليبية القبض على 17 شخصا قالت إنهم ينتمون لتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن, دخلوا البلاد بشكل غير شرعي.

ونسبت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إلى وزير النظام العام الليبي ناصر المبروك قوله إن المعتقلين هم إما من شبه القارة الهندية أو آسيا الوسطى. وأضاف الوزير الليبي أن التحقيقات الأولية مع المعتقلين أكدت أن لهم علاقة بتنظيم القاعدة, غير أن طبيعة وشكل تلك العلاقة لم تتبين بعد.

وقال المبروك إن جهاز المخابرات الليبي يتولى التحقيق مع المعتقلين وإنه يتوقع في غضون الأيام القليلة القادمة معرفة طبيعة وشكل العلاقة بينهم وبين تنظيم القاعدة إضافة إلى حقيقة أهدافهم.

وكانت صحيفة فرنسية أشارت في يوليو/ تموز الماضي إلى أن المخابرات الليبية اكتشفت معسكرا للتدريب في الصحراء يعود إلى الجماعة السلفية للدعوة والقتال التي تربطها صلات بتنظيم القاعدة, بعد اعتراض عدد من أعضائها تسللوا من تشاد إلى ليبيا.

وكان الزعيم الليبي معمر القذافي, الذي بدأ خطوات فعلية لتحسين علاقات بلاده مع الغرب, ناشد أثناء زيارة له إلى بروكسل في أبريل/ نيسان الماضي الحكومات الغربية مساعدته على عدم العودة لاحتضان ودعم "المقاتلين من أجل الحرية". ولا تزال الولايات المتحدة تصنف ليبيا على أنها ضمن الدول الداعمة لما يسمى الإرهاب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة