بايرن يستعيد توازنه ودورتموند يعزز وصافته   
الأحد 1435/6/21 هـ - الموافق 20/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:03 (مكة المكرمة)، 22:03 (غرينتش)

عاد بايرن ميونيخ -المتوج بطلا قبل سبع مراحل على ختام الموسم- إلى الانتصارات قبل تنقله الأوروبي الصعب إلى مدريد الأربعاء المقبل، بفوزه على مضيفه الجريح إنتراخت براونشفيغ بثنائية نظيفة، في حين عزز بوروسيا دورتموند وصافته يوم السبت في المرحلة الـ31 من الدوري الألماني.

ودخل النادي البافاري هذه المباراة ساعيا إلى استعادة هيبته بعدما فشل في الخروج فائزا من المراحل الثلاث السابقة. وقد تمكن رجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا من تحقيق مبتغاهم على حساب متذيل الترتيب بفضل هدفين متأخرين من البيروفي كلاوديو بيتزارو (75) والبديل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (86).

ويستعد البايرن -الذي بلغ منتصف الأسبوع إلى نهائي الكأس المحلية حيث سيتواجه مع دورتموند- للحلول ضيفا على ريال مدريد الأربعاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يستضيف لقاء الإياب بعد ستة أيام.

رباعية لدورتموند
وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، عزز دورتموند مركزه الثاني المؤهل مباشرة إلى أبطال أوروبا بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه ماينتس بأربعة أهداف سجلها الصربي ميلوس يوييتش (6) والبولنديان روبرت ليفاندوفسكي (18) ولوكاس بيشيك (56) وماركو رويس (79 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين سجلهما الياباني شينجي أوكازاكي (14 و53).

ورفع فريق المدرب يورغن كلوب رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني متقدما بست نقاط على شالكه الثالث الذي يحل الأحد ضيفا على شتوتغارت.

وأسدى فرايبورغ خدمة لباير ليفركوزن وفولفسبورغ بفوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الذي ينافسهما على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، بالفوز عليه 4-2.

وتجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 49 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن ليفركوزن الذي أصبح خامسا قبل مباراته الأحد مع مضيفه نورمبرغ، وأربع نقاط عن فولفسبورغ الذي صعد مؤقتا إلى المركز الرابع بعدما عمق جراح مضيفه هامبورغ 3-1.

- الخميس:
إنتراخت فرانكفورت / هانوفر: 2-3

- بقية نتائج السبت:
فيردر بريمن / هوفنهايم
اوغسبورغ - هرتا برلين

- مباريات الأحد:
نورمبرغ / ليفركوزن: 13.30 ت.غ
شتوتغارت / شالكه: 15.30

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن           81 نقطة من 31 مباراة
----------------------------------
2- دورتموند       64 من 31
3- شالكه           58 من 30
4- فولفسبورغ     53 من 31
5- ليفركوزن     51 من 30

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة