تشلسي يواجه سان جيرمان في لقاء ثأري   
الثلاثاء 1437/5/30 هـ - الموافق 8/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 9:24 (مكة المكرمة)، 6:24 (غرينتش)

يحتاج تشلسي الإنجليزي إلى الرد على هزيمته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي ذهابا عندما يستقبله غدا الأربعاءفي بإياب الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما يستضيف زينيت سان بطرسبرغ الروسي بنفيكا البرتغالي سعيا لتعويض خسارته ذهابا.

وقال المدير الفني المؤقت لتشلسي الهولندي غوس هيدينك إن سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي هو المرشح الأقوى للعبور إلى دور الثمانية بعد غد الأربعاء، خاصة أن الفريق الباريسي أراح أبرز لاعبيه في آخر مباراة لعبها بالدوري مطلع هذا الأسبوع.

وأقر هيدينك بأن فريقه هو "المرشح الأقل حظا في التأهل.. استعدنا الثقة بأنفسنا ولكننا لسنا المرشح الأقوى.. ترون فريق باريس سان جيرمان الذي يتمتع أيضا بالإمكانيات العالية، ولكنه يستطيع منح الراحة لخمسة أو ستة أو سبعة من لاعبيه.. سنكون فريقا غير مرشح، لكنه عنيد".

ويرجح أن يبقى جون تيري قائد "البلوز" خارج تشكيلة الفريق بسبب الإصابة، ولكن هيدينك سيعيد المهاجم الإسباني دييغو كوستا إلى التشكيلة بعد منحه الراحة من مباراة الفريق أمام ستوك سيتي السبت الماضي في الدوري الإنجليزي.

وواجه تشلسي صعوبات كبيرة هذا الموسم وتعرض لسلسلة هزائم غير متوقعة، مما أدى إلى إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وإسناد المهمة إلى هيدينك حتى نهاية الموسم.

بنفيكا فاز على زينيت بهدف نظيف (رويترز)

وتحسنت عروض تشلسي في الآونة الأخيرة، لكنه يحتل حاليا المركز العاشر برصيد أربعين نقطة بفارق عشرين نقطة عن ليستر سيتي المتصدر.

وما زالت الهزيمة في مباراة الذهاب هي الوحيدة لتشلسي في 16 مباراة خاضها الفريق في مختلف البطولات منذ تولي هيدينك مسؤولية الفريق أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

في المقابل، يعود المدافع البرازيلي ديفد لويز مجددا إلى "ستامفورد بريدج" حيث يشارك مع فريق العاصمة الفرنسية في مواجهة فريقه السابق.

وسجل لويز هدفا متأخرا ليقود فريقه إلى التعادل (2-2) على نفس الملعب وفي نفس الدور من البطولة في الموسم الماضي والتأهل إلى دور الثمانية على حساب تشلسي.

زينيت وبنفيكا
كما يحل بنفيكا غدا الأربعاء ضيفا على زينيت ومديره الفني البرتغالي أندري فيلاش بواش، ويتطلع إلى بلوغ دور الثمانية للمرة الأولى منذ أربع سنوات.

وكان زينيت الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الروسي متخلفا بفارق تسع نقاط عن المتصدر سيسكا موسكو، خسر ذهابا أمام بنفيكا -متصدر الدوري البرتغالي- بهدف نظيف سجله البرازيلي جوناس أوليفيرا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة