الاتحاد وحرس الحدود يتقدمان بكأس الاتحاد الأفريقي   
الاثنين 1427/3/5 هـ - الموافق 3/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:33 (مكة المكرمة)، 14:33 (غرينتش)
واصل ممثلا الكرة المصرية حرس الحدود والاتحاد السكندري مسيرتهما الناجحة في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وتأهلا للدور الثالث على حساب كالوم الغيني ورايون سبور الرواندي على التوالي.
 
وأكد حرس الحدود مجددا عزمه تحقيق مفاجأة في مشاركته الأولى بالبطولة حيث فاز عليه مضيفه كالوم بهدف نظيف للاعب أحمد سمير (17) علما بأنه كان قد حقق فوزا ساحقا بمباراة الذهاب في مدينة 
الإسكندرية وحسمها بسداسية نظيفة.
 
أما الاتحاد الذي ينتمي هو الآخر لمدينة الإسكندرية فبلغ الدور الثالث بفوزه على رايون سبور بثلاثية نظيفة عن طريق محمد فاروق (17 و75) والنيجيري صامويل (38) ليعوض خسارته ذهابا بهدف وحيد.
 
وجاء التفوق المصري ضمن تفوق عام للفرق العربية باستثناء أولمبي الشلف الجزائري والترجي الجرجيسي التونسي، حيث خرج الأول من البطولة مساء الأحد بخسارته امام مضيفه الجمارك السنغالي إيابا صفر-1 بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، ليلحق بالترجي الجرجيسي الذي خرج من البطولة أول من أمس السبت على يد أولمبيك خريبكة المغربي.
 
وأكمل المريخ السوداني عقد الفرق العربية  المتأهلة للدور الثالث بفوزه على ريفينيو أوثوريتي الأنغولي بهدفين لبدر الدين قلق (67) وفيصل العجب (75) ليعوض خسارته ذهابا بنتيجة 1-2.
 
وبذلك لحق فرق الاتحاد وحرس الحدود والمريخ بثلاث فرق تأهلت في وقت سابق وهي أولمبيك خريبكة المغربي ونصر حسين داي الجزائري إضافة إلى الترجي الرياضي التونسي الذي حسم مواجهتيه مع سوكري الكيني بالفوز 3-صفر إيابا في تونس بعد أن فاز ذهابا بهدف نظيف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة