مقتل طالبيْن بالكلية الحربية بتفجير شمالي مصر   
الأربعاء 26/6/1436 هـ - الموافق 15/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:14 (مكة المكرمة)، 14:14 (غرينتش)

أفادت مصادر أمنية مصرية بمقتل اثنين من طلاب الكلية الحربية وإصابة عدد آخر في انفجار استهدف حافلة عسكرية كانت متوقفة قرب ملعب رياضي ونقطة شرطة بمحافظة كفر الشيخ شمالي مصر. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث.

وقال محافظ  كفر الشيخ أسامة حمدي عبد الواحد لوكالة الأناضول إن التفجير استهدف تجمعا لطلاب الكلية الحربية (تابعة لوزارة الدفاع ويتخرج منها ضباط الجيش) كانوا ينتظرون حافلة تقلهم من منطقة الملعب بكفر الشيخ إلى القاهرة.

وأكد المحافظ أن انفجار القنبلة تسبب في قتل طالبين اثنين وإصابة ستة مدنيين أحدهم حالته خطيرة، مشيرا إلى أنه "يجري تفريغ أشرطة كاميرات التصوير الموجودة بالملعب لتجميع المعلومات حول الجناة".
 
من جهته، قال مصدر أمني لوكالة الأناضول إن القنبلة المستخدمة في التفجير يرجح أنه تمت زراعتها داخل غرفة ملاصقة لبوابة الملعب الرئيسية.
 
وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا في محيط الحادث، في حين هرعت قيادات أمنية إلى المكان، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى كفر الشيخ العام ، في حين تم تسيير سيارات بالشوارع للتبرع بالدم، وفق تلك المصادر.

ويأتي الهجوم في كفر الشيخ بعد يوم من تفجيرات استهدفت برجي كهرباء يغذيان مدينة الإنتاج الإعلامي بالجيزة قرب العاصمة القاهرة مما أدى لانقطاع الكهرباء عن المدينة، وانقطاع بث قنوات تلفزيونية.

وتبنت حركة "العقاب الثوري" المناهضة للسلطات الحاكمة التفجيرات، وقالت في بيان إن العملية "إنذار لمنظومة تدمير الوطن واستباحة الدم" في إشارة إلى ما يوصف بتحريض قنوات تلفزيونية مؤيدة للسلطات ضد المعارضين لنظام الحكم الحالي.

كما شهدت منطقة سيناء أمس مقتل جنديين حين هاجم مسلحون نوبة حراسة للجيش عند أحد الحواجز الأمنية بمنطقة أبو شنار والبراهمة في مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة