العراق وقطر تبدآن الاستعداد لتصفيات الدور الثاني الحاسم   
الثلاثاء 1422/3/21 هـ - الموافق 12/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

وقع العراق في مجموعة صعبة تضم السعودية وإيران
أعلن مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم عدنان حمد أن برنامج الإعداد لمباريات الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليايان معا ستبدأ في 30 يونيو/حزيران الحالي.

وسيلعب العراق في الدور الثاني من التصفيات في المجموعة الأولى الصعبة مع السعودية وإيران والبحرين وتايلاند.

عدنان حمد
وقال حمد في تصريح نشرته صحيفة البعث الرياضي اليوم الثلاثاء أن "اللاعبين سيدخلون في معسكر تدريبي يبدأ في الثاني من يوليو/ تموز وينتهى في 15 منه سيكون في أوكرانيا أو إيطاليا".

وأضاف حمد إلى أن المنتخب "سيتوجه بعد ذلك إلى الصين للمشاركة في بطولة شنغهاي الدولية المقررة من 18 إلى 23 من الشهر ذاته قبل أن يعود إلى بغداد, وسيخوض مباراة تجريبية مع فريق خارجي في 28 منه ثم يغادر إلى الإمارات أوائل أغسطس/آب للقاء نظيره الإماراتي يلي ذلك لقاء قطر او سلطنة عمان".

يذكر أن عدنان حمد يتولى الإشراف على منتخبي العراق الاول والشباب معا, وةلقد توجه إلى الأرجنتين الأحد الماضي مع منتخب الشباب الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم دون 19 عاما المقرر إقامتها في القترة من 17 يونيو/حزيران الحالي إلى 7 يوليو/تموز القادم، على أن يشرف على المنتخب الأول بعد عودته.

ثلاث مباريات قوية استعدادية لقطر
يأمل الجمهور القطري في تأهل العنابي
وفي الدوحة، وضع الاتحاد القطري لكرة القدم برنامجا مكثفا لمنتخبه لإعداده للتصفيات, حيث سيخضع المنتخب إلى معسكر خارجي لمدة شهر سيخوض بعد عودته ثلاث مباريات قوية مع منتخبات إيران والسعودية والبحرين.

وسيبدأ الإعداد الرسمي للمنتخب في 15 يونيو/حزيران الحالي قبل المغادرة لمعسكر في هولندا أو فرنسا في 28 منه يستمر شهرا يخوض خلاله مباريات ودية مع القيام بتدريبات يومية مكثفة ويستمر حتى 27 يوليو/تموز موعد العودة الى الدوحة.

وسيتابع العنابي استعداداته بعد عودته حيث سيخوض ثلاث مباريات قوية, مع إيران في الدوحة في 2 أغسطس/آب, ومع السعودية في الرياض في 5 منه, ومع البحرين في الدوحة في 10 منه أيضا.

جمال حاجي مدرب قطر
وسيلعب المنتخب القطري في الدور الثاني ضمن المجموعة الثانية إلى جانب الإمارات وسلطنة عمان والصين وأوزبكستان.

وبدأ عشرة لاعبين فعلا بتنفيذ برنامج إعداد المنتخب القطري بهدف تأهيلهم للانضمام للمعسكر وخوض التدريبات الرسمية وهم أحمد خليل وضاحي النوبي ومحمد غلام وسعد سطام وسعود فتح وعبدالله جاسم ومشعل مبارك ومشعل عبدالله ووليد حمزة ومحمد ياسر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة