الجزيرة تطالب بالتحقيق في الاعتداء على أحمد منصور   
الخميس 1426/10/8 هـ - الموافق 10/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:12 (مكة المكرمة)، 19:12 (غرينتش)

 أحمد منصور قدم البرنامج بصعوبة(الجزيرة)
أدانت قناة الجزيرة بشدة الاعتداء الذي تعرض له الزميل أحمد منصور في القاهرة مساء الأربعاء قبل تقديمه حلقة برنامج بلا حدود في إطار تغطية الانتخابات التشريعية المصرية.

وطالبت القناة في بيانها السلطات المصرية بالتحقيق في هذا العمل المشين وإنزال العقوبة العادلة بالجناة ومن يقف وراءهم.

ورفضت الجزيرة مثل هذه الغوغائية، مؤكدة وقوفها إلى جانب أحمد منصور وكل الصحفيين الأحرار في العالم أجمع. ودعت أيضا كل الهيئات الإعلامية ونقابات الصحفيين وجماعات الدفاع عن حقوق الإنسان لإدانة هذا الاعتداء.

كما أدانت اللجنة العربية للدفاع عن الصحفيين في بيان لها من الدوحة هذا الاعتداء وحملت السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث الإجرامي. واعتبرته تكررا مملا لسلسلة الاعتداءات على الصحفيين من جانب مجرمين مجهولين لا يتم الوصول إلى أي منهم وتقديمهم للعدالة.

وتحدث البيان عن "وجود تواطؤ رسمي أو شبه رسمي مع هؤلاء المجرمين بهدف إسكات الأصوات الحرة المعارضة للحكومة المصرية وسياساتها".

وتعرض الزميل أحمد منصور لاعتداء بالضرب من رجلين بينما كان واقفا أمام العمارة التي يوجد بها مكتب الجزيرة في القاهرة في انتظار ضيف برنامج بلاد حدود أمس زعيم حزب الوفد المصري نعمان جمعة.

وتمكن منصور من تقديم الحلقة بصعوبة وتقدم في بدايتها ببلاغ لوزير الداخلية المصري للتحقيق في الحادث. وأكد أنه تعرض لضرب مبرح يهدف لإحداث عاهة مستديمة.

 وأكد جمال فهمي عضو مجلس نقابة الصحفيين للجزيرة أن الاعتداء يدخل ضمن سلسلة مؤسفة من استهداف وملاحقة الصحفيين، ووصفه بالعمل الهمجي والوحشي المثير للاشمئزاز، وهو الرابع ضد صحفيين بمصر خلال عام ونصف.

وقال فهمي إن وفدا من النقابة سيتوجه مع منصور إلى النائب العام السبت المقبل لتقديم بلاغ رسمي ضد هذا العمل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة