ملك نيبال السابق مهدد بالحرمان من الكهرباء   
السبت 1429/10/25 هـ - الموافق 25/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:20 (مكة المكرمة)، 22:20 (غرينتش)
جيانيندرا مدين لشركة الكهرباء بنحو 1.2 مليون دولار (الفرنسية-أرشيف)

يواجه ملك نيبال السابق جيانيندرا وعائلته تهديدا بقطع التيار الكهربائي عنهم لعدم سداد فواتير تقدر بمليون دولار، إضافة إلى دفع غرامات تأخير تصل نحو 194 ألف دولار.

ونقلت صحيفة كانتيبور أون لاين النيبالية عن مصادر خاصة أن مصلحة الكهرباء النيبالية منحت الملك السابق وعائلته 15 يوماً لتسديد الفاتورة، وإلا ستضطر إلى قطع الكهرباء عن جميع العقارات التابعة لهم. 

وأفاد المسؤولون بأنهم لم يتلقوا أي رد من العاهل السابق أو أي من أفراد أسرته رغم العديد من الإنذارات بسداد المبلغ الضخم.

وقال المدير التنفيذي لهيئة الكهرباء في نيبال أرجون كومار كركي "إن الأسرة المالكة السابقة مدينة لهيئة الكهرباء بمبلغ 77.7 مليون روبية (983 ألف دولار) عن السنوات الثلاث الماضية، وأضاف "والغرامة وحدها بلغت 12.5مليون روبية".

وقال المسؤولون إن هيئة الكهرباء اتخذت قرارها بقطع التيار الكهربائي عن منازل العائلة المالكة سابقا الأسبوع الماضي كإجراء أخير، وذلك لتحصيل المتأخرات.

وذكرت صحيفة كانتيبور أون لاين أنه خلال وجود الملك في العرش، تجاهل جيانيندرا دعوات مصلحة الكهرباء لتسديد الفواتير المترتبة عليه.

يذكر أن معظم القصور الملكية أممتها الحكومة بعد انتهاء العهد الملكي في مايو/أيار الماضي. وكانت الحكومة النيبالية الحالية ساعدت في إنهاء الحكم الملكي الذي دام 240 عاماً تمهيداً لتحويل نيبال إلى جمهورية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة