صراع الليغا ينحصر بين برشلونة والريال وأتلتيكو يترجل   
الأحد 1437/8/1 هـ - الموافق 8/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:55 (مكة المكرمة)، 17:55 (غرينتش)
واصل برشلونة وريال مدريد صراعهما الملتهب على لقب الدوري الإسباني (الليغا) بفوزهما اليوم الأحد في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة، فيما خرج أتلتيكو مدريد رسميا من الصراع على اللقب بهزيمته المفاجئة أمام مضيفه ليفانتي.
وعلى ملعب "كامب نو" حقق البرسا فوزه الرابع على التوالي في المسابقة ليعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة بـ88 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الريال، فيما يحتل أتلتيكو المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة الذي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة بينهما ليخرج أتلتيكو من الصراع على اللقب رسميا.

وافتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي أهداف برشلونة (8)، وفي الشوط الثاني أمطر برشلونة شباك ضيفه برباعية أخرى أحرزها سواريز (52 و61) ورافينيا ألكانتارا (74) ونيمار دا سيلفا (83).

وبهذين الهدفين رفع سواريز رصيده إلى 11 هدفا في آخر أربع مباريات لبرشلونة في المسابقة وإلى 37 هدفا في المسابقة ليتصدر هدافيها هذا الموسم مقابل 33 هدفا للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الريال وصاحب المركز الثاني في القائمة.

خيبة الأمل واضحة على لاعبي أتلتيكو بعد خروجهم رسميا من دائرة المنافسة على اللقب (رويترز)

الريال وأتلتيكو
وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد تغلب الريال على ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف سجلها رونالدو (26 و58) والفرنسي كريم بنزيمة (42) مقابل هدفين أحرزهما رودريغو مورينو وأندريه غوميز (55 و81)، وشهدت الدقيقة الـ83 طرد مورينو ببطاقة حمراء مباشرة.

وفجر ليفانتي الهابط لدوري الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على ضيفه أتلتيكو مدريد (2-1) ليطيح به خارج دائرة المنافسة على اللقب.

وكان أتلتيكو البادئ بالتسجيل عن طريق المهاجم المخضرم فيرناندو توريس في الدقيقة الثانية من المباراة.

لكن ليفانتي قلب النتيجة لصالحه بهدفين أحرزهما فيكتور كاساديسوس (30) وجوزيبي روسي (90).

وفي باقي مباريات المرحلة فاز سلتا فيجو على ملقا (1-صفر)، وريال سوسييداد على رايو فاليكانو(2-1)، وغرناطة على مضيفه إشبيلية (4-1)، وديبورتيفو لاكورونا على مضيفه فياريال (2-صفر)، وتعادل خيتافي مع سبورتنغ خيخون (1-1)، وإيبار مع ريال بيتيس (1-1)، ولاس بالماس مع أتلتيك بلباو سلبيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة