تعادل أرسنال مع ليفربول في الدوري الإنجليزي   
الاثنين 1423/10/25 هـ - الموافق 30/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
أرسنال يحافظ على الصدارة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه

تعادل أرسنال المتصدر وحامل الثنائية (الدوري والكأس) مع ليفربول 1-1 مساء أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في الوقت الذي تقدم فيه نيوكاسل إلى المركز الرابع بعد فوزه على توتنهام بنتيجة 2-1.

ورغم تعادل أرسنال إلا أن ليفربول الضيف لم يكن خصما سهلا, وافتتح التسجيل عبر داني مورفي في الدقيقة 70 من ركلة جزاء, ولكن الفرنسي تيري هنري تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 79 من ركلة جزاء أيضا.

وبهذا التعادل عزز أرسنال صدارته للائحة الترتيب بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه، تشيلسي الذي كان سقط أمام مضيفه ليدز صفر-2, ومانشستر يونايتد الذي كان قد تغلب على ضيفه برمنغهام 2-صفر. أما ليفربول فتراجع إلى المركز السادس برصيد 34 نقطة.

وسيواجه أرسنال الأربعاء المقبل تشيلسي في الأسبوع الثاني والعشرين في مباراة صعبة لكلا الفريقين، يسعى من خلالها تشيلسي إلى الفوز وتقليص الفارق إلى نقطتين فقط.

وأعلن فينغر مدرب أرسنال أنه سيبحث بدءا من الأربعاء -موعد افتتاح سوق الانتقالات الشتوي- عن حارس للمرمى, خاصة بعد إصابة السويدي المصري الأصل رامي شعبان بكسر مزدوج في ساقه, وستيوارت تايلور بكسر في إصبعه, ولأن الحارس الرابع كريغ هولواي (18 عاما) "لا يزال شابا ولا يملك الخبرة الكافية للعب على هذا المستوى".

فوز نيوكاسل
وفي المباراة الثانية، تغلب نيوكاسل على ضيفه توتنهام بنتيجة 2-1، وسجل هدفي الفائز كل من غاري سبيد وألن شيرر في الدقيقتين 17 و58 على التوالي. أما هدف توتنهام فسجله اليوناني نيكوس دابيزاس في الدقيقة 73 خطأ في مرمى فريقه.

ورفع شيرر رصيده إلى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين, أمام مهاجمي ساوثهامبتون جيمس بيتي برصيد 12 هدفا وأرسنال تيري هنري برصيد 11 هدفا.

وبهذا الفوز تقدم نيوكاسل للمركز الرابع برصيد 35 نقطة, وهو يملك مباراة مؤجلة مع بولتون.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

43

تشيلسي

38

مانشستر يونايتد

38

نيوكاسل

35

إيفرتون

35

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة