تفكيك شبكة تجسس إسرائيلية في لبنان   
الثلاثاء 1422/12/14 هـ - الموافق 26/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

انتشار الجيش اللبناني في بيروت (أرشيف)
أعلن الجيش اللبناني في بيان رسمي اليوم عن اعتقال ثلاثة لبنانيين شكلوا شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل. وقال البيان إن أفراد الشبكة اعترفوا بأنهم كانوا يزودون المخابرات الإسرائيلية بمعلومات خاصة عن حزب الله والجيشين السوري واللبناني.

وقال البيان الصادر عن إدارة التوجيه المعنوي في الجيش اللبناني إن افراد الشبكة اعترفوا بتزويد "العدو" بمعلومات عسكرية واقتصادية عن لبنان منذ العام 1993، وأنهم كانوا يسلمون هذه المعلومات لضباط من المخابرات الإسرائيلية يلتقونهم بناء على تخطيط مسبق في عدد من السفارات الإسرائيلية في عواصم أوروبية.

وحسب البيان فغن الثلاثة هم عماد حسين الرز (43 عاما) ومحمد عبد العزيز أبي ملحم (45 عاما) ورضوان خليل الحاج (38 عاما)، وقد أحيل الثلاثة إلى القضاء. وقالت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني إن أفراد الشبكة جندوا أيضا أشخاصا آخرين للعمل لصالح المخابرات الإسرائيلية وتأمين لقاءات خارج لبنان مع ضباط إسرائيليين مقابل مبالغ مالية حصلوا عليها من الاستخبارات الإسرائيلية.

وكان الجيش اللبناني أعلن العام الماضي أنه اعتقل 12 لبنانيا بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، وقال إن أفراد الشبكة كانوا ينشطون في جمع معلومات عن حزب الله.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة