عشر مباريات ودية دولية بكرة القدم اليوم وغدا   
السبت 1424/9/22 هـ - الموافق 15/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هنري يحتفل بهدفه في مرمى الكاميرون بنهائي كأس القارات (أرشيف)
تقام اليوم السبت وغدا الأحد عشر مباريات ودية دولية في كرة القدم ضمن استعدادات الفرق لبطولتي أمم أوروبا وأفريقيا، في مقدمتها لقاء قوي يجمع بين ألمانيا وفرنسا فيما تستضيف مصر جنوب أفريقيا وتلتقي المغرب مع بوركينا فاسو.

وتسعى فرنسا بطلة أوروبا للفوز على ألمانيا لتحقيق رقم قياسي بالفوز في 13 مباراة على التوالي لتتجاوز الرقم الذي حققته عام 1984 عندما فازت 12 مرة متتالية بقيادة النجم ميشيل بلاتيني.

لكن المدرب الفرنسي جاك سانتيني يدرك أن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة المنتخب الألماني ثاني كأس العالم الأخيرة مؤكدا أن ألمانيا ما زالت من القوى الكروية الكبرى في أوروبا.

وفي وقت عانت فيه ألمانيا قبل بلوغ النهائيات الأوروبية بمجموعة سهلة نسبيا, فإن فرنسا حققت الفوز في مبارياتها الثماني لتؤكد أن خروجها المبكر من مونديال 2002 كان مجرد سحابة صيف عابرة.

وفي باقي مباريات السبت تحل اليونان ضيفة على البرتغال التي ستستضيف نهائيات أمم أوروبا العام القادم فيما تلعب تشيكيا مع كندا وألبانيا مع إستونيا.

ويشهد غدا الأحد مواجهة دولية ودية بين إنجلترا والدانمارك. كما تلتقي إيطاليا مع رومانيا، وبولندا مع صربيا ومونتنيغرو.

ويعاني المنتخب الإنجليزي من غياب عدد من نجومه في مقدمتهم مهاجم ليفربول مايكل أوين وزميله ستيفن جيرارد إضافة إلى لاعب وسط مانشستر يونايتد بول سكولز. أما إيطاليا فتسعى إلى تعويض خسارتها أمام بولندا 1-3 في مباراة ودية أقيمت في وارسو قبل ثلاثة أيام.

أحمد حسام المحترف في مرسيليا الفرنسي يقود هجوم مصر (أرشيف)
مواجهات أفريقية

وتشهد القارة الأفريقية ثلاث مباريات ودية دولية في إطار الاستعداد لنهائيات أمم أفريقيا التي تنطلق في تونس بداية العام القادم، حيث تستضيف مصر جنوب أفريقيا وتلعب المغرب مع بوركينا فاسو في مكناس والسنغال مع ساحل العاج في دكار.

وتجمع مباراة مصر وجنوب أفريقيا بين اثنتين من الدول الأفريقية المتنافسة على استضافة نهائيات كأس العالم 2010 والتي أسند الفيفا تنظيمها لقارة أفريقيا.

ويسعى منتخب مصر لاستعادة اللقب الأفريقي الذي فاز به في بوركينا فاسو عام 1998 لكن مهمته تبدو صعبة خاصة في مواجهة منتخب الكاميرون الذي فاز باللقب عامي 2000 و2002 ومنتخبي السنغال ونيجيريا الحافلين بالنجوم إضافة إلى تونس الدولة المنظمة التي تتوق لنيل اللقب الأفريقي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة