خسارة السد تؤهل الوحدة الإماراتي آسيويا   
الثلاثاء 1425/3/29 هـ - الموافق 18/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

كيتا يحاول الوصول للكرة قبل المدافع العراقي على حسن (الفرنسية)
أسدى فريق القوة الجوية العراقية صنيعا لا ينسي لفريق الوحدة الإماراتي وأهداه بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد أن نجح في خطف فوز ثمين على السد القطري بهدف نظيف، في المباراة التي جرت بينهما اليوم في دمشق.

جاء هدف المباراة الوحيد قبل دقيقتين من النهاية وسجله اللاعب لؤي صلاح ليحقق الفوز الأول لفريقه في منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

وكان السد بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة ليتصدر المجموعة وينتزع بطاقة التأهل لكنه فشل في اختراق دفاعات الفريق العراقي، رغم سيطرته على مجريات المباراة معظم الوقت لكنها كانت سيطرة دون خطورة حقيقية.

واعتمد السد على الكرات الطويلة من المدافع الفرنسي فرانك لوبوف ونجم الوسط المغربي يوسف شيبو باتجاه المهاجم العاجي عبد القادر كيتا لكنها لم تجد نفعا في مواجهة الفريق العراقي، الذي اكتفى بشن هجمتين مرتدين في الشوط الثاني أثمرت إحداهما هدف المباراة الوحيد.

وبهذه النتيجة يتصدر الوحدة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 5 للسد و4 للقوة الجوية.

جدير بالذكر أن المجموعة كانت تضم أيضا القادسية الكويتى الذى خرج من المنافسة بقرار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وشطبت نتائجه بعد اعتداء لاعبيه وبعض إدارييه على لاعبي السد القطري في نهاية المباراة التي جمعت بينهما.

سعد الدوسري لاعب الهلال يسبق عبدالعزيز محمد لاعب الشارقة (الفرنسية)
الشارقة يسحق الهلال
من جهة أخرى تأهل الشارقة الإماراتي لربع نهائي أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن حقق فوزا ساحقا على ضيفه الهلال السعودي 5-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم ضمن المجموعة الثالثة للبطولة.

سجل للشارقة اللاعبون سعيد الكأس (13) والبرازيلي أندرسون (48 و90) ونواف مبارك (54) وعبد العزيز العنبري (87) بينما سجل هدفي الهلال سامي الجابر (19) وعبد الله الشريدة (40).

ورفع الشارقة رصيده في صدارة المجموعة إلى 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام الهلال, في حين يحتل الشرطة العراقي المركز الثالث والأخير دون رصيد بعد خسارته لمبارياته الأربع.

وبذلك أصبح الشارقة ثالث فريق إماراتي يتأهل إلى ربع النهائي بعد الوحدة بطل المجموعة الثانية, والعين الذي سيبدأ حملة الدفاع عن لقبه بدءا من الدور المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة