القادسية يخرج النصر ويبلغ نصف نهائي المربع الذهبي   
الجمعة 1424/3/15 هـ - الموافق 16/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

خرج النصر الثالث في الترتيب من المربع الذهبي في الدوري السعودي لكرة القدم إثر خسارته أمام القادسية الرابع في الترتيب بنتيجة صفر-1 ليخفق في التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وسجل صالح السرحاني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19 حيث مرر الكرة إلى عبده حكمي الذي تباطأ في تسديدها باتجاه المرمى، فتدخل الدفاع لكنه فشل في تشتيتها كما يجب لتتهيأ أمام السرحاني الذي سددها داخل المرمى.

ويلتقي القادسية في الدور المقبل مع الأهلي الثاني في الترتيب الخميس المقبل, على أن يتأهل الفائز إلى المباراة النهائية لمواجهة اتحاد جدة المتصدر.

وتأهلت فرق اتحاد جدة الذي أنهى الدوري متصدرا برصيد 49 نقطة وأهلي جدة برصيد 47 والنصر برصيد 42 والقادسية برصيد 42 إلى المربع الذهبي الذي يقام بنظام جديد, فيلعب الثالث مع الرابع على أرض الأول, وينتقل الفائز منهما للقاء أهلي جدة الثاني في جدة, على أن يتأهل الفائز منهما أيضا إلى مقابلة اتحاد جدة المتصدر.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها القادسية الدور نصف النهائي في تاريخه, وأحيا آماله في استعادة أمجاده في التسعينات عندما أحرز كأس الاتحاد للأندية الممتازة ثم كأس ولي العهد بقيادة مدربه المحلي الشهير خليل الزياني, وكان أول فريق سعودي يحرز لقب بطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 1993 بقيادة المدرب التشيكي يان بيفارنيك الذي قاده أيضا إلى نهائي مسابقة كأس الكؤوس العربية عام 1994 قبل أن يخسر أمام الأولمبيك البيضاوي المغربي صفر-1.

وبهذه الهزيمة خرج النصر خالي الوفاض هذا الموسم حيث كان تأهله إلى المربع الذهبي في الأسبوع الأخير الذي شهد فوزه على الرائد 2-صفر بعد منافسة قوية مع غريمه التقليدي الهلال حامل اللقب الذي خرج من البطولة رغم فوزه على اتحاد جدة 2-1.

أما القادسية فكان ضامنا التأهل إلى المربع الذهبي قبل الأسبوع الأخير، مفجرا مفاجأة من العيار الثقيل خاصة أنه أحد الصاعدين إلى الدوري الممتاز هذا الموسم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة