الهلال السعودي بثمن نهائي أبطال آسيا   
الثلاثاء 1437/7/26 هـ - الموافق 3/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:12 (مكة المكرمة)، 18:12 (غرينتش)

خطف الهلال السعودي بطاقة التأهل لدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على تركتور سازي تبريز الإيراني، بهدفين لهدف، في عُمان ضمن فاعليات الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

وفشل باختاكور الأوزبكي في التأهل إلى الدور التالي رغم فوزه على الجزيرة الإماراتي بثلاثية نظيفة، ليودع الفريقان البطولة مبكرا.

وسجل هدفا الهلال سالم الدوسري (15) والبرازيلي البديل إيلتون ألميدا (72) بينما سجل الكاميروني ألويس نونغ هدف الشرف بالدقيقة 48.     

وتصدر تركتور المجموعة الثالثة بـ 12 نقطة بفارق نقطة أمام الهلال، وجاء باختاكور في المركز الثالث بعشر نقاط، يليه الجزيرة في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وتأهلت إلى ثمن نهائي المسابقة كل من ملبورن فيكتوري وسيدني الأسترالييْن وشنغهاي الصيني وأوراوا ريد دياموندز الياباني.

وفاز ملبورن على جامبا أوساكا الياباني بهدفين لهدف، وخسر شنغهاي أمام مضيفه سوون سامسونغ بلووينجز الكوري الجنوبي بثلاثية، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

تومسون سجل الهدف الثاني لملبورن فيكتوري (الأوروبية)

خروج البطل
وفي المجموعة الثامنة، تعادل أوراوا ريد دياموندز مع ضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بهدف لمثله، وخسر سيدني أمام مضيفه غوانجزو الصيني (حامل اللقب) بهدف نظيف.

وتصدر شنغهاي ترتيب المجموعة السابعة بـ 12 نقطة مقابل تسع لكل من ملبورن فيكتوري وسوون سامسونغ ونقطتين لغامبا أوساكا، حيث تأهل شنغهاي وملبورن إلى دور الـ16 كون ملبورن تفوق على سوون سامسونغ بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بالمواجهات المباشرة.

وتصدر سيدني ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة مقابل تسع لأوراوا ريدز، وسبع نقاط لغوانجزو، وست نقاط لبوهانغ ستيلرز، حيث تأهل سيدني وأوراوا ريدز إلى دور الـ16.

وفي ملبورن، تقدم أصحاب الأرض بهدفين عن طريق بيزارت بيريشا (13من ضربة جزاء) وآركي تومسون (17) بينما أحرز البرازيلي إدميلسون الهدف الوحيد لغامبا أوساكا (85).

وفي دور الـ 16 يلتقي شنغهاي مع ثاني المجموعة الخامسة، في حين يتقابل ملبورن فيكتوري مع أول المجموعة الخامسة، ويلتقي سيدني شاندونغ مع لونينغ الصيني ثاني المجموعة السادسة، وأوراوا ريدز سول الكوري الجنوبي مع أول المجموعة السادسة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة