البرازيلي رونالدينيو مرشح لجائزة لوروس المرموقة   
الجمعة 1427/4/21 هـ - الموافق 19/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:16 (مكة المكرمة)، 21:16 (غرينتش)

رونالدينيو مازال الأفضل في عالم الكرة (الأوروبية-أرشيف)

أصبح الدولي البرازيلي رونالدينيو صانع ألعاب برشلونة الإسباني ثاني لاعب لكرة قدم في التاريخ يرشح لجائزة "لوروس" المرموقة التي تمنح لأفضل رياضيي العالم.

جاء ذلك بعد الموسم الرائع الذي قدمه هذا الموسم مع فريقه الكاتالوني, حيث قاده إلى الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي وإلى تتويجه بطلا لدوري أبطال أوروبا على حساب أرسنال الإنجليزي (2-1).

ومن المتوقع أن يكون رونالدينيو أحد أبرز النجوم إن لم يكن أبرزهم خلال نهائيات مونديال ألمانيا الذي ينطلق في التاسع من الشهر المقبل، بحيث يسعى مع منتخب بلاده للاحتفاظ بلقبه بطلا للعالم.

وينضم رونالدينيو إلى مواطنه رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني الذي حصل على جائزة "لوروس" بعد قيادة منتخب بلاده إلى لقب مونديال عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية، ليصبحا اللاعبين الوحيدين اللذين يمنحان هذا الشرف في اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

وكان رونالدينيو حصد جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2005 للعام الثاني على التوالي، ليكون ثالث لاعب في التاريخ يحصل على هذه الجائزة مرتين بعد رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان، علما بأن الساحر البرازيلي حصل العام الماضي أيضا على جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

واعتبر رونالدينيو أن ترشيحه لجائزة "لوروس" شرف كبير، مضيفا "أنا سعيد جدا ومتحمس لهذا الترشيح، أعرف قيمة هذه الجائزة لأن رونالدو حدثني عنها في السابق".

جائزة لوروس:
وتمنح الجائزة التي ستوزع خلال حفل مميز في بداية الأسبوع المقبل ببرشلونة، لأفضل رياضي وأفضل فرق العالم، وستتألف اللجنة الخاصة بالاختيار من 42 عضوا من أفضل رياضيي العصر، كالنجم الإنجليزي السابق بوبي تشارلتون بطل مونديال 1966 مع منتخب بلاده، وأسطورة الدراجات النارية الإيطالي جاكومو أغوستيني والألماني فرانتس بكنباور، والأسطورة البرازيلي بيليه وأسطورة كرة السلة مايكل غوردان.

وسينافس رونالدينيو على هذه الجائزة سائق رينو الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم لسباقات فورمولا واحد والإيطالي فالنتينو روسي بطل العالم للدراجات النارية للأعوام الخمسة الماضية، وبطل سباق فرنسا للدراجات الهوائية الأميركي لانس أرمسترونغ ولاعب التنس السويسري روجيه فيدرر وبطل الغولف الشهير الأميركي تايغر وود.

فئة السيدات:
وبالنسبة للسيدات ستكون المنافسة بين لاعبة التنس البلجيكية كيم كلييسترز والعداءة الإثيوبية تيرونيش ديبابا، وبطلة القفز بالزانة الروسية إيلينا إيسينباييفا، وبطلة التزلج الكرواتية يانيكا كوستيليتش، والعداءة البريطانية بولا رادكليف وبطلة الغولف السويدية إنيكا سورينستام.

التنافس بين الفرق:
أما بالنسبة للفرق فسيكون بين رينو بطلة العالم عند الصانعين في سباقات فورمولا واحد، وبرشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، ومنتخب كرواتيا لكأس ديفيس للتنس، وبطل دوري كرة السلة الأميركية سان أنطونيو سبيرز، ومنتخب نيوزيلندا للرغبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة