تكريم لعيادة الجزيرة من "حمد الطبية"   
الخميس 1437/9/19 هـ - الموافق 23/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:02 (مكة المكرمة)، 15:02 (غرينتش)
تلقى برنامج عيادة الجزيرة تكريما من مؤسسة حمد الطبية في قطر، وذلك في حفل عقد أمس الأربعاء وحضره مسؤولون من المؤسسة وممثلون عن وسائل إعلامية، وأقام الحفل التكريمي إدارة الاتصال المؤسسي في المؤسسة بالدوحة، وتم أيضا تكريم صحفيين من مؤسسات أخرى.

وأثنى المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية علي عبد الله الخاطر في كلمته أمام الحفل على الجهد الإعلامي من وسائل الإعلام، الذي يهدف إلى إبراز الصورة المشرفة التي تترجم النهضة الكبيرة التي تشهدها دولة قطر في كافة المجالات، وخاصة المجال الصحي.

وشكر الخاطر الصحفيين والإعلاميين من كافة الوسائل الإعلامية على الدور الذي يقومون به طوال العام، وجهدهم في إبراز الدور الذي تقوم به مؤسسة حمد الطبية في خدمة وعلاج مرضاها.

وتلقى التكريم عن الجزيرة نت الزميل الدكتور أسامة أبو الرب، محرر صفحة "طب وصحة" في الجزيرة نت ومعد ومقدم برنامج عيادة الجزيرة.

الخاطر شكر الإعلاميين على جهدهم في إبراز دور مؤسسة حمد الطبية في خدمة وعلاج مرضاها (مؤسسة حمد الطبية)

ريادة
وفي تعليقه على التكريم، قال مدير تحرير موقع الجزيرة نت محمد مختار الخليل إن برنامج عيادة الجزيرة يأتي في سياق ريادة الجزيرة وتميزها وسبقها في الوصول لجمهورها عبر كافة وسائل الإعلام الجديد، ومواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك.

وأضاف الخليل أن المنهجية المهنية والعلمية التي تتبعها الجزيرة نت في أقسامها المختلفة تقوم على التواصل مع المؤسسات العلمية والطبية البارزة كمؤسسة حمد الطبية في قطر، وموسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز للمحتوى الصحي في السعودية، وذلك حرصا على توفير معلومة طبية موثوقة وذات صدقية للقراء والمتابعين، وذلك ضمن لغة سهلة ومقاربة مستمدة من ثقافتنا العربية والإسلامية.

ولفت مدير موقع الجزيرة نت إلى أننا بصدد بدء نشر المحتوى الصحي من مؤسسة "مايوكلينك" الأميركية باللغة العربية، كما أننا بصدد تحويل صفحة "طب وصحة" إلى بوابة ضمن موقع الجزيرة نت، لتلبية شغف الجمهور للمعلومة الطبية المحترفة.

الخليل: "عيادة الجزيرة" يأتي في سياق ريادة الجزيرة وسبقها في الوصول لجمهورها عبر كافة وسائل الإعلام الجديد (الجزيرة)

أول برنامج
و"عيادة الجزيرة" برنامج طبي مباشر تبثه صفحة قناة الجزيرة على فيسبوك، وصفحة "طب وصحة" في الجزيرة نت أيضا، باستخدام خدمة "فيسبوك منشنز"، ويبث يوم الأربعاء من كل أسبوع الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة مساء بتوقيت غرينتش).

ويعد أول برنامج طبي عربي تفاعلي مخصص لمتابعي مواقع التواصل الاجتماعي، وتحصل حلقاته على مشاهدات تتجاوز مئة ألف في الحلقة الواحدة، ووصلت أكثر من 180 ألفا في بعض الحلقات، فضلا عن آلاف التعليقات والتفاعلات.

وبمناسبة شهر رمضان يعرض برنامج عيادة الجزيرة مرتين أسبوعيا؛ يومي الأحد والأربعاء، وتم تخصيص حلقاتها طيلة الشهر الفضيل للصحة والصيام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة