أسوس تكشف عن روبوت ونظارة واقع افتراضي   
الثلاثاء 1437/8/24 هـ - الموافق 31/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:06 (مكة المكرمة)، 19:06 (غرينتش)
كشفت شركة أسوس التايوانية خلال مشاركتها أمس الاثنين في معرض "كمبيوتكس تايبيه 2016" عن رجل آلي يدعى "زينبو" وُصف بأنه مفاجأة المعرض، كما كشفت عن نظارة واقع افتراضي، وعدد آخر من المنتجات.

وقالت الشركة المتخصصة بصناعة الحواسيب والهواتف الذكية في بيان رسمي إن "زينبو" -الذي سيتوفر للمستهلكين بسعر لا يتجاوز ستمئة دولار أميركي- صمم ليكون "روبوتا منزليا ودودا ومؤهلا لتقديم المساعدة والترفيه والرفقة للأسرة".

ويقوم "زينبو" الذي يتنقل على دولابين بالتذكير بالمواعيد المهمة مثل مواعيد الطبيب والأدوية وجداول التمارين الرياضية أو أي شيء آخر يطلب منه، ويتنبه للمخاطر التي يمكن أن تحدث في المنزل، مثل وقوع الاشخاص والأشياء أو اشتعال الحرائق ليقوم على الفور بالاستجابة من خلال إخطار أفراد الأسرة المحددين على هواتفهم الذكية.

كما يتفاعل هذا الروبوت مع الأطفال باللعب والرقص والغناء ورواية الحكايات. ويستطيع التحكم بالأدوات الكهربائية الموصولة بالإنترنت أو الواي فاي، وذلك حسب ما يطلب منه، فهو يتجاوب ويتفاعل عبر الأوامر الصوتية الصادرة من صاحبه ويستطيع أن يتعرف وجهه.

وقد قامت الرئيسة التايوانية بتجربة زينبو شخصيا أثناء المعرض، وتتوقع الشركة أن تبيع أعدادا كبيرة من رجلها الآلي بسبب سعره الرخيص مقارنة بغيره.

الواقع الافتراضي
وكشفت أسوس في المعرض أيضا عن نظارة واقع افتراضي خاصة بها تحمل اسم "أسوس في آر" لتدخل بذلك رسميا إلى سوق تقنيات الواقع الافتراضي التي سبقتها إليه بالفعل شركات كبرى مثل سامسونغ وإتش تي سي.

ولم تذكر الشركة تفاصيل عن نظارتها التي عرضتها في غرفة زجاجية، لكن يبدو أنها تعتمد نفس مبدأ نظارة سامسونغ "غير في آر" إذ يتعين على المستخدم وضع هاتفه الذكي داخلها للحصول على تجربة واقع افتراضي. وتتميز النظارة بهيكلها الفضي اللامع مع حزام جلدي بني لتثبيتها على الرأس، وإلى جانبها لوحة تتبع لمسية وأزرارا للتحكم بالهاتف.

أسوس تحاول اللحاق بسوق تقنيات الواقع الافتراضي بطرح نظارة "أسوس في آر" (أسوس)

منتجات أخرى
وإلى جانب الروبوت والنظارة كشفت الشركة عن ثلاثة هواتف من عائلة "زنفون" هي "زنفون 3" و"زنفون 3 ديلوكس" و"زنفون 3 ألترا"، وحاسوب محمول فائق النحافة وخفة الوزن يحمل اسم "زنبوك 3"، وعن الجيل الجديد من حواسيبها المتحولة التي يمكنها أن تكون حاسوبا محمولا أو لوحيا وهي "ترانسفورمر 3" و"ترانسفورمر 3 ميني" وترانسفورمر 3 برو".

وكشفت الشركة عن شاشة حاسوب مكتبي منحنية بدقة الوضوح الفائق (3440×1440 بكسلا) وبقياس 34 بوصة تحمل اسم "ديزاينو كيرف"، ومنصة خارجية لبطاقات الرسوميات تقول أسوس إنها تحول الحاسوب المحمول إلى جهاز قادر على تشغيل ألعاب الواقع الافتراضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة