وفاة 4 بالصين بإنفلونزا "أتش7 أن9"   
الثلاثاء 1434/6/27 هـ - الموافق 7/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 9:58 (مكة المكرمة)، 6:58 (غرينتش)
منظمة الصحة العالمية: لا يوجد دليل على أن السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور تنتقل بسهولة بين البشر (الفرنسية- أرشيف)

قالت السلطات الصحية الصينية إن أربعة أشخاص آخرين توفوا بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور، وأصيب شخصان. ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات بفيروس "أتش7 أن9" الغامض إلى 31، والإصابات إلى 129. لكن الحكومة الصينية لم تقدم مزيدا من التفاصيل بشأن الضحايا.

وعلى أساس تحليل وكالة رويترز للبيانات التي قدمتها السلطات الصحية الصينية أمس، فإن اثنتين من الوفيات الأربع الجديدة كانتا في إقليم جيانغسو الشرقي، والثالثة في إقليم إنهوي وسط البلاد، والرابعة بإقليم زشيانغ في الشرق. ووفق هذه السلطات، فقد حدثت إصابتان جديدتان بالمرض في إقليم فوجيان بالساحلي الشرقي.

وبعد أن تركز الفيروس إلى حد كبير في المنطقة التي حول العاصمة التجارية شنغهاي، امتد إلى إقليم فوجيان أواخر أبريل/نيسان.

وأكد علماء صينيون أن سلالة "أتش7 أن9" انتقلت إلى الإنسان من الدجاج، لكن منظمة الصحة العالمية -التي مقرها جنيف- قالت إن 40% من الأشخاص الذين أصيبوا بها "يبدو أنهم لم يخالطوا الطيور".

وأضافت المنظمة أنه لا يوجد دليل على أن السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور -التي رصدت لأول مرة بين مرضى بالصين في مارس/آذار الماضي- يمكنها أن تنتقل بسهولة بين البشر.

وقال رئيس المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور بشكلها الحالي "لا يمكن أن تثير وباء" لكنه أضاف "لا يوجد ضمان بأنها لن تتحوّر وتسبب وباء خطيرا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة