ليون يعلن رسميا تعيين بيران مدربا له   
الأربعاء 1428/5/14 هـ - الموافق 30/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:03 (مكة المكرمة)، 19:03 (غرينتش)

بيران سيكون المدرب الثامن الذي يتسلم قيادة ليون (الفرنسية)

أعلن نادي ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الأعوام الستة الأخيرة اليوم عن تعيين آلان بيران مدربا له خلفا لجيرار هوييه الذي استقال من منصبه.

وكان بيران (50 عاما) يشرف على سوشو منذ حوالي سنة وقد قاده إلى الفوز بكأس فرنسا لهذا الموسم على حساب فريقه السابق مرسيليا، وإلى احتلال المركز السابع على لائحة الترتيب العام في نهاية الموسم.

وعرف بيران شهرته بعد أن أشرف على مرسيليا من 2002 وحتى 2004، وعمل لفترة وجيزة مع نادي العين الإماراتي قبل أن ينتقل إلى بورتسموث الإنجليزي من دون أن يصيب النجاح المطلوب، فتمت إقالته من تدريب الفريق بعد ثمانية أشهر ليعود إلى فرنسا مدربا لسوشو.

وسبق أن أعلن المدير الإداري لنادي سوشو بيار وانتييز اليوم أن فريقه اتفق وليون على انتقال بيران الذي سيمتد عقده لمدة عامين.

يذكر أن سوشو وليون على خلاف بخصوص التعويض الذي سيقدمه الأخير للأول خصوصا وأن عقد بيران مع سوشو يمتد إلى يونيو/حزيران 2008, وطالب رئيس سوشو بتعويض يساوي راتب سنة لبيران أي ما يعادل نحو مليون يورو.

المدرب السابق
وكان هوييه قد استقال من منصبه الجمعة الماضية لأسباب يبدو أنها شخصية، وذلك بعد أن قاد ليون إلى اللقب المحلي للمرة السادسة وهو رقم قياسي في البطولات الأوروبية المحلية الخمس الكبرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة