المقاومة اليمنية تتقدم لمثلث العند ومطار تعز   
الاثنين 1436/10/18 هـ - الموافق 3/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 6:47 (مكة المكرمة)، 3:47 (غرينتش)

قالت المقاومة الشعبية بمحافظة لحج بجنوب اليمن إنها وصلت إلى مشارف مثلث العند ومعسكر لبوزة، وأكدت تقدمها باتجاه مطار تعزالدولي، بعد معارك ضارية بالمدينة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى.

وقال مركز المقاومة الإعلامي إن مقاتليها شنوا هجوما على مواقع عدة للحوثيين وقوات صالح في محيط مثلث العند ومعسكر لبوزة، وتمكنوا من السيطرة على عدد من المواقع، واستولوا على دبابة ومدفع رشاش وكمية من الذخائر.

وقال قائد الجبهة العميد ثابت جواس إن المقاومة في طريقها لاقتحام الموقعين والسيطرة عليهما مع بقية المواقع التي ما زالت تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح.

وفي جبهة العند نفسها شمال عدن قُتل خمسة من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع وأصيب أربعة آخرون، وقتل واحد من المقاومة وأصيب ثلاثة آخرون في مواجهات بين الجانبين.

من جهة أخرى، قالت المقاومة الشعبية في تعز إن نحو 150 حوثيا قتلوا في المعارك المتواصلة منذ أسبوعين في منطقة مشرعة وحدنان، كما تحدثت عن تقدمها باتجاه مطار المدينة الدولي.
video

وأضافت المقاومة أن أكثر من مئتي حوثي جرحوا، كما قُتل ستة عشر وجرح أكثر من ثلاثين من المقاومة الشعبية والجيش الوطني. وقد دفع الحوثيون بمزيد من التعزيزات إلى منطقة صبر الموادم، في محاولة لمنع تقدم المقاومة هناك.

وتقدمت المقاومة الشعبية مدعومة بوحدات عسكرية نحو مطار تعز الدولي، وأعلنت أنها تمكنت من قطع خطوط إمدادات مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من ناحية منطقة الحُوبان غرب المدينة.

وكان الحوثيون وحلفاؤهم قد قصفوا أحياء الروضة وعصيفرة وجولة الكهرباء بأسلحة ثقيلة.

وبموازاة ذلك، تمكنت المقاومة الشعبية من تأمين مديرية خور مكسر بمحافظة عدن جنوب اليمن بعد معارك مع الحوثيين وقوات صالح. وبدأ سكان المديرية بالعودة تدريجيا إلى ديارهم، بينما بدأ مطار عدن الدولي في استقبال الطائرات تدريجيا.

وفي مأرب، قُتل خمسة على الأقل من مسلحي الحوثي وقوات صالح أثناء تصدي المقاومة الشعبية وأفراد الجيش الوطني لهم في منطقة المخدرة في المحافظة. وقالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية استولت على عربة مدرعة نوع بي أم بي ودورية عسكرية ولا تزال المواجهات مستمرة في المنطقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة