لبنانيون يدعمون مان يونايتد بإسطنبول   
الثلاثاء 1434/1/7 هـ - الموافق 20/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)
يونايتد من بين النوادي الأكبر شعبية في العالم (الأوروبية)
سيلقى مانشستر يونايتد الإنجليزي دعما من مجموعة جماهير لبنانية غدا الأربعاء، خلال مواجهته غلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في إسطنبول.
 
وتقول رئيسة النادي الرسمي لمشجعي يونايتد في لبنان زينب فواز إن النادي "بدأ عمله عام 2006 من خلال بعض طلاب الجامعات، وساهمت مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك في توسعه".
 
وأضافت زينب لموقع يونايتد الرسمي على شبكة الإنترنت "بداية اقتصر الأمر على التواصل مع عشاق يونايتد داخل لبنان، لكن بعد انضمام كثيرين وطلب عقد اجتماع بدأنا استضافة الأحداث، من مشاهدة مباريات يونايتد إلى ممارسة كرة القدم وخوض دورات البلايستيشن".
 
وقالت "لم نصبح ناديا رسميا إلا في عام 2012، ونضم الآن 70 عضوا، إضافة إلى بعض حملة البطاقات الموسمية، و5400 متابع على فيسبوك".
 
وأضافت زينب فواز أن 18 مشجعا سينتقلون إلى إسطنبول لدعم الشياطين الحمر، وأن الهوية الرسمية لنادي المشجعين سهلت مهمة الحصول على تذاكر لحضور المباراة.
 
وتحدثت رئيسة نادي المشجعين عن العشق الجنوني من بعض أعضاء النادي للمان يونايتد، إلى درجة أن أحدهم أطلق على ابنه اسم راين، تيمنا بالجناح الوايلزي راين غيغز.

يذكر أن دراسة كشفت في مايو/أيار الماضي أن يونايتد -وصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم- ضاعف قاعدته الجماهيرية على مستوى العالم خلال خمسة أعوام لتبلغ 659 مليون مشجع، معززا مكانته كأكبر أندية كرة القدم شعبية في العالم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة