لينوفو تطرح حاسوبا جديدا لهواة الألعاب   
الاثنين 1434/2/25 هـ - الموافق 7/1/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:12 (مكة المكرمة)، 11:12 (غرينتش)
من المنتظر أن تكشف لينوفو عن عدد من منتجاتها الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي 2013

كشفت لينوفو الصينية المتخصصة في مجال الإلكترونيات اليوم عن حاسوب مكتبي ضخم مخصص للألعاب أطلقت عليه اسم "Erazer X700" وذلك قبل يوم من انطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي (CES) لعام 2013 والمتوقع أن تكشف فيه الشركة عن عدد آخر من منتجاتها.

ويتميز الحاسوب الجديد بشكله وإنارته الداخلية زرقاء اللون، وبامتلاكه زر "رفع التردد" (overclock) الذي يمكن الضغط عليه عند الرغبة في رفع قوة أداء المعالج، وهو هنا معالج إنتل كور آي7 الجيل الثالث.

ويأتي الجهاز بأحد خيارين لبطاقة الرسوميات هما البطاقة "جيفورس جي تي إكس660" ثنائية من شركة إنفيديا، أو بطاقة "رايدون إتش دي 8950" من شركة أي أم دي.

وتصل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لهذا الحاسوب إلى 16 غيغابايت من نوع DDR3، ويمكن الاختيار من بين مجموعة واسعة من الخيارات المتعلقة بمساحة التخزين ومحركات الأقراص الضوئية.

وسيطرح الحاسوب للبيع بأنحاء العالم في يونيو/حزيران القادم بسعر يبدأ من 1499 دولارا أميركيا، وذلك تبعا للخيارات التي يحددها المستخدم.

وكانت لينوفو أعلنت بوقت سابق اليوم عن حاسوب "آيديا سنتر هورايزن" وهو من فئة حواسب "الكل في واحد" ويعمل بنظام التشغيل ويندوز 8، وتقول الشركة إن ما يميزه أنه حاسوب مكتبي يمكن التنقل به حيث يملك بطارية داخلية تدوم ساعتين، وفق الشركة.

ويأتي الكشف عن هذه المنتجات الجديدة من لينوفو قبيل افتتاح معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي 2013 الذي سينطلق غدا الثلاثاء بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة