افتتاح مؤتمر أصحاب دور العرض السينمائية   
الجمعة 1421/12/15 هـ - الموافق 9/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جون ترافولتا وساندرا بوللك في مؤتمر شو ويست (أرشيف)
بدأ في لاس فيغاس مؤتمر ShoWest الذي يقيمه اتحاد مالكي دور العرض السينمائية. ويستقطب هذا المؤتمر سنويا أكثر من 3000 دار عرض سينمائية من جميع أنحاء العالم. وشهد مؤتمر هذا العام إقبالا واسعا والكثير من الأفلام التي تزاحمت للدخول في قائمة عروض المؤتمر, ومنها فيلم Shrek المليء برسوم الكمبيوتر المتحركة, وفيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ الجديد A.I.

فيلم Shrek من إنتاج شركة دريم ووركس, وهو عبارة عن قصة خيالية نالت إعجاب الجمهور. وShrek هو غول ضخم يؤدي صوته مايك مايرز, ويشارك مايرز في مغامرة مع حمار يؤدي صوته الممثل الكوميدي إيدي ميرفي لإنقاذ الأميرة كاميرون داياز.

وقدمت شركة ميراماكس فيلما رقميا جديدا حمل عنوان Spy Kids, ويحكي الفيلم قصة طفلين يدخلان مغامرة شبيهة بمغامرات جيمس بوند لإنقاذ والديهما الأسيرين.

أما شركة مترو غولدوين ماير التي عرض لها فيلم Hannibal المليء بالرعب والتشويق والذي حصد حتى الآن أكثر من 150 مليون دولار, فقد عرضت فيلما رقميا جديدا يحكي بعض أحداث ملحمة الحرب العالمية الثانية بعنوان Windtalkers بطولة نيكولاس كيج.

وقد ألزمت اللجنة المشرفة على المؤتمر أصحاب دور العرض السينمائي بنصب أجهزة عرض رقمية تتناسب مع حجم التكنولوجيا العالية التي تستخدمها هوليوود في صناعة أفلامها الحديثة.

كما قدمت كبرى شركات الإنتاج الهوليوودية مجموعة ضخمة من الأفلام الجديدة لإعطاء الجمهور فكرة وافية عن آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الفن السابع.

ميل غبسون يتحدث في مؤتمر شو ويست (أرشيف)

فقد أذهلت شركة وارنر بروس جميع المشاركين بفيلمها الجديد Ocean's 11 الذي شارك فيه نخبة من النجوم مثل جورج كلووني وبراد بت ومات دامون. فيلم وارنر بروس هذا إعادة إنتاج لفيلم كلاسيكي مثل بطولته المغني الراحل فرانك سيناترا ودين مارتن وسامي ديفيس.

مخرج فيلم Ocean's 11 هو المرشح لجائزة الأوسكار هذا العام ستيفن سودربيرغ الذي يعتبر أول مخرج يرشح للأوسكار عن فيلمين هما آيرين بروكوفيتش وTraffic.

وقدمت هوليوود إضافة إلى Ocean's 11 فيلما جديدا حمل عنوان Harry Potter and Sorcer's Stone وهو فيلم مسند إلى روايات الأدب الشعبي التي تحكي قصة الصبي الساحر، وسيعرض هذا الفيلم في السادس عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وسيعرض في الربيع الحالي والصيف المقبل فيلم Driven للمثل سلفستر ستالون الذي سيؤدي دور متسابق سيارات فورمولا وان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة