فوز آسيوي للاتحاد وهزيمة للسد   
الخميس 1432/10/18 هـ - الموافق 15/9/2011 م (آخر تحديث) الساعة 2:08 (مكة المكرمة)، 23:08 (غرينتش)

لاعب السد طلال البلوشي (يمبن) محاولا افتكاك الكرة من لاعب سباهان أحمد جامشيديان (الفرنسية)

حقق سباهان الإيراني فوزا صعبا على ضيفه السد القطري بنتيجة 1-صفر اليوم ضمن ذهاب دور الثماني بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بينما تمكن الاتحاد السعودي من تحقيق فوز مهم على ضيفه أف.سي سينول الكوري الجنوبي 3-1.

وسينتقل فريق سيباهان يوم 28 سبتمبر/أيلول الحالي إلى العاصمة القطرية الدوحة مع أفضلية الهدف الوحيد الذي سجله أوميد إبراهيمي في الدقيقة 12 من اللقاء الذي أكمله فريقه بعشرة لاعبين في نصف الساعة الأخير تقريبا بعد طرد أكبر إيماني.

يذكر أنها المرة الثانية التي يخوض فيها السد الدور ربع النهائي بعد عام 2005 حين خرج أمام بوسان الكوري الجنوبي. وقد تصدر الفريق القطري ترتيب المجموعة الثانية في الدور الأول برصيد 10 نقاط أمام النصر السعودي والاستقلال الإيراني وباختاكور الأوزبكي.

ثم تخطى الفريق القطري الشباب السعودي بهدف وحيد في الدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول.

في المقابل تصدر سباهان المجموعة الأولى في الدور الأول برصيد 13 نقطة متقدما على الهلال السعودي والغرافة القطري والجزيرة الإماراتي، قبل أن يتفوق على بونيودكور الأوزبكي 3-1 في الدور الثاني.
 
بقية المباريات
وفي مباراة ثانية، تمكن الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 من الفوز على أف.سي سينول الكوري الجنوبي بنتيجة 3-1.

وافتتح محمد نور النتيجة لأصحاب الأرض (45) ثم أضاف أسامة المولد هدفا ثانيا (76). وقلص الضيوف الفارق عن طريق لي دونغ (83)، ثم أضاف لاعب الاتحاد البرازيلي جيرالدو وندل هدفا ثالثا لفريقه (90).

من جهته عاد ذوب آهان بتعادل ثمين 1-1 من كوريا الجنوبية حيث لعب مع مضيفه سوون سامسونغ بلووينغز. وكان الفريق الإيراني البادئ بالتسجيل عبر محمح غازي في الدقيقة 57، قبل أن يدرك بارك هيون بيوم التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 66.

وفي أوساكا باليابان، حسم سيريزو أوساكا الياباني الفصل الأول من مواجهته مع ضيفه شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بالفوز عليه 4-3 بعد مباراة مثيرة تخلف خلالها صاحب الضيافة مرتين على ملعب "ناغاي".

وسجل ريوجي باندو (29) وهيروشي كيوتاكي (56 و81) والكوري الجنوبي كيم بو كيونغ (64) أهداف سيريزو، في حين كانت أهداف شونبوك من نصيب لي دونغ غوك (6 و1+45) وتشاو سونغ هوان (58).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة