لجنة سعودية تفتي بتحريم مجلات المنوعات والأزياء   
الأربعاء 1422/3/15 هـ - الموافق 6/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفتت لجنة سعودية بتحريم مجلات الأزياء والمنوعات، وذكرت اللجنة العليا للبحوث العلمية والإفتاء في السعودية أن تلك المجلات تشتمل على أساليب تدعو إلى الفسوق والفجور وإثارة الشهوات وتشتيت النفس فيما حرم الله. وأضافت أنها تحوي بين صفحاتها أنواعا من الصور العارية والوجوه الفاتنة المثيرة للشهوات الجالبة للفساد.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن اللجنة أفتت بتحريم "إصدار مثل هذه المجلات الهابطة، سواء كانت عامة أو خاصة بالأزياء النسائية". كما حرمت "ترويجها والعمل فيها بإدارتها أو تحريرها أو طباعتها أو توزيعها". وأكدت أن "الكسب من ورائها حرام".

وقالت اللجنة التي يرأسها مفتي المملكة العربية السعودية عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ إن من بين الأمور التي حفزتها على إصدار الفتوى بالتحريم احتواء أغلفة المجلات المذكورة وصفحاتها الداخلية على "الصور الفاتنة لنساء بكامل زينتهن، والأقوال الساقطة الماجنة والأشعار والنصوص البعيدة عن الحياء المفسدة للأمة.

وأشارت اللجنة إلى أن تلك المجلات تورد "القصص الغرامية المخزية، وأخبار الممثلين والممثلات والراقصين والراقصات من الفاسقين والفاسقات... والدعوة إلى التبرج والسفور، واختلاط الجنسين... وعرض الألبسة الفاتنة على نساء المؤمنين لإغرائهن بالعري". 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة