بوش يرحب باعتقال حنبلي أحد مساعدي بن لادن   
الجمعة 17/6/1424 هـ - الموافق 15/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صورة أرشيفية لحنبلي (رويترز)

رحب الرئيس الأميركي جورج بوش أمس الخميس باعتقال الإندونيسي رضوان بن عصام الدين المعروف باسم حنبلي, العضو في شبكة الجماعة الإسلامية.

وقال بوش في خطاب ألقاه أمام القوات الأميركية المتجمعة في قاعدة ميرامار بكاليفورنيا "في الأيام الماضية اعتقلنا إرهابيا يدعى حنبلي, وهو أحد أخطر الإرهابيين في العالم".

وأضاف بوش أن حنبلي شريك مقرب لخالد الشيخ محمد العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول ولزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وأنه "لم يعد يعتبر مشكلة بعد الآن كما هو الحال بالنسبة لثلثي قادة القاعدة" الذين تم اعتقالهم، مؤكدا أن الحرب ضد الإرهاب تحرز "تقدما".

وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق اعتقال "مسؤول إرهابي" إندونيسي الجنسية يعتبر من أشهر المطلوبين في جنوب شرق آسيا ومن أهم قادة تنظيم الجماعة الإسلامية.

وأوضح المتحدث أن المعتقل يدعى رضوان بن عصام الدين (36 عاما) المعروف باسم حنبلي، وهو مطلوب في إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفلبين بتهمة التورط في العديد من عمليات التفجير.

وأضاف المتحدث سكوت ماكليلان في حديث صحفي أدلى به على متن الطائرة الرئاسية الأميركية أن اعتقال حنبلي "انتصار إضافي في إطار الحرب الشاملة على الإرهاب وصفعة كبيرة للعدو".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة