8 أندية عربية في كأس الاتحاد الأفريقي   
الأربعاء 1427/4/12 هـ - الموافق 10/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:49 (مكة المكرمة)، 21:49 (غرينتش)
ارتفع عدد الفرق العربية المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى ثمانية فرق بعد انضمام الفرق التي خرجت من دور الـ16 في بطولة دوري الأبطال الافريقي إلى كأس الاتحاد وفقا للنظام المطبق حاليا في البطولة.
 
وتأهل للمرحلة الثانية من دور الـ16 في بطولة كأس الاتحاد أربعة فرق من دور الـ16 التمهيدي في البطولة الذي جرت مرحلة الإياب به أيام الجمعة والسبت والأحد الماضية وهي الترجي التونسي على حساب الاتحاد السكندري المصري والمريخ السوداني على حساب باماكو المالي ونصر حسين داي الجزائري على حساب الجمارك السنغالي وأولمبيك خريبكة المغربي على حساب لوبي ستارز النيجيري.
 
وانضمت إليها أربعة فرق أخرى خرجت من دوري الأبطال وهي الجيش الملكي المغربي والرجاء البيضاوي المغربي والنجم الساحلي التونسي والهلال السوداني.
 
من جهة أخرى شهد هذا الدور خروج ممثلي الأندية المصرية، حيث لحق بالاتحاد السكندري جاره حرس الحدود الذي خسر أمام مضيفه أيوانيانو النيجيري في مباراة الإياب 2-3 رغم أنه كان متقدما 2-1 حتى الدقيقة الأخيرة التي شهدت هدف التعادل من ركلة جزاء مثيرة للجدل ثم هدف الفوز للفريق النيجيري في الوقت بدل الضائع.
 
وفي بقية المباريات تأهل بترو أتليتكو الأنغولي على حساب بيريكوم أرسنال الغاني ومورو يونايتد التنزاني على حساب رافينالا بطل مدغشقر وإنتر كلوب الأنغولي على حساب تاونشيب البوتسواني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة