قطر تدعم الإمارات وتؤكد المشاركة في كأس الخليج   
الأربعاء 26/8/1427 هـ - الموافق 20/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 19:07 (مكة المكرمة)، 16:07 (غرينتش)
 
أكد الاتحاد القطري لكرة القدم دعمه لدولة الإمارات ومشاركته في كأس الخليج المقبلة لكرة القدم رغم التحفظات التي سبق أن أبداها على عملية سحب قرعة البطولة.
 
وجاء ذلك عقب اجتماع للاتحاد اليوم الأربعاء ناقش خلاله تقرير أمينه العام سعود المهندي حول تفاصيل القرعة  التي جرت الاثنين الماضي في أبوظبي بالإمارات.
 
وكان مسؤولون قطريون قد وصفوا القرعة بأنها جاءت موجهة في إشارة لما حدث من وضع السعودية في المجموعة الأولى التي تضم الدولة المضيفة إضافة إلى اليمن وعمان والكويت ثم الإعلان عن وضعها في المجموعة الثانية مع قطر والعراق والبحرين.
 
وأصدر رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بيانا عقب الاجتماع أكد فيه دعم قطر الدائم لدورة كأس الخليج منذ انطلاقها حتى الآن، وحرصها على التجمع الخليجي لما لهذه البطولة من مكانة خاصة لدى القطريين.
   
وأكد أن التحفظ الذي أبداه الاتحاد القطري عقب مراسم القرعة لا يعني التشكيك  في ذمة أحد بقدر ما يلقي الضوء علي الارتباك الذي حدث خلال مراسم القرعة مما تسبب  في حدوث سوء فهم ولغط لدى الحاضرين والجماهير المتابعة لها عبر المحطات  الفضائية.     
 
وأضاف رئيس اتحاد الكرة: "إننا نعرف جيدا أن خليجي 18 الذي يقام بدولة الإمارات الشقيقة يحظى باهتمامات من أعلى المستويات ولذلك لا يمكن أن نشكك في نزاهة الاتحاد الإماراتي الذي نتفهم رغبته الملحة في الفوز بالبطولة التي نحن حريصون على المشاركة فيها وإنجاحها".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة