سناب شات تستحوذ على تطبيق للصور الثلاثية الأبعاد   
السبت 29/8/1437 هـ - الموافق 4/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:12 (مكة المكرمة)، 20:12 (غرينتش)

كشف موقع تك كرنتش المعني بشؤون التقنية أن شركة سناب شات استحوذت قبل نحو شهرين على تطبيق التصوير الثلاثي الأبعاد "سين" (Seene)، دون أن تعلن الصفقة.

ونقل الموقع عن مصادره أن سناب شات كانت مهتمة بتقنية الرؤية الحاسوبية التي تطورها شركة "سين" وبفريقها الهندسي أكثر من اهتمامها بمنتج تلك الشركة الاستهلاكي.

ويتيح تطبيق سين للمستخدمين التقاط صور ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنيات بسيطة مثل كاميرا الهاتف الذكي. ويُعتقد أن سناب شات تخطط لاستخدام التطبيق في فئة جديدة من خاصية عدسات الصور الذاتية "سيلفي" التي توفرها لمستخدميها، وهي صيغة جديدة للصور الثلاثية الأبعاد يمكن أن تكون مستقبل مشاريع الواقع الافتراضي.

وقال موقع تك كرنتش إن قيمة صفقة الاستحواذ صغيرة، وهي تشمل نقدا وحصة في أسهم سناب شات، لكنه لم يحدد تلك القيمة.

يشار إلى أن الفريق الهندسي لشركة سين يقوده المؤسس المشارك سام هير الحاصل على درجة الدكتوراه في مجال الرؤية الحاسوبية المتخصصة في التطبيقات اللحظية للتقنية المستخدمة في مجال الألعاب.

وتتزامن الأنباء عن هذه الصفقة مع النجاح الكبير الذي يحققه تطبيق سناب شات، إذ تغلب على موقع التدوين المصغر "توتير" فيما يتعلق بعدد المستخدمين النشطين يوميا، وفقا لتقرير جديد لوكالة بلومبيرغ الإخبارية.

وقال التقرير إن عدد مستخدمي تطبيق التراسل سناب شات البالغ من العمر أربع سنوات، وصل إلى 150 مليون مستخدم يوميا، الأمر الذي يجعله أكثر شعبية من تويتر من حيث عدد المستخدمين النشطين يوميا.

ووفقا لتقديرات محللين في مسح أجرته بلومبيرغ فإن خدمة تويتر التي تأسست عام 2006، تمتلك  أقل من 140 مليون مستخدم يتفاعلون يوميا مع تغريداتها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة