الغنوشي: هناك توجه لقبول مشاركة النهضة بالحكومة   
السبت 1436/4/11 هـ - الموافق 31/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:43 (مكة المكرمة)، 23:43 (غرينتش)

أعلن رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي الجمعة أن هناك توجها لقبول مشاركة حركته في تشكيلة الحكومة الجديدة، لكنه أكد أن هذا الأمر ليس نهائيا، بينما أكد حزب حركة نداء تونس أنه سيتم الإعلان عن هذه الحكومة الاثنين المقبل.

وقال الغنوشي في تصريحات صحفية بعد لقائه رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد إن حركة النهضة قدمت قائمة بأسماء مرشحين ليحسم فيها رئيس الحكومة، مشيرا إلى أن المشاورات جارية ومتقدمة لكنها لم تصل بعد إلى النتيجة المرغوبة.

وأضاف أن "هناك توجها نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها عديد الأطراف السياسية، ونحن هدفنا الأول نجاح هذه الحكومة".

من جانب آخر، قال المتحدث الرسمي لحركة "نداء تونس" لزهر العكرمي إنه سيتم الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة بصفة رسمية يوم الاثنين المقبل، على أن يتم عرضها على التصويت في البرلمان يوم الأربعاء.

وسبق للبرلمان أن أجل جلسة عامة الثلاثاء الماضي كانت مخصصة للتصويت على التشكيلة الأولى للحكومة التي تقدم بها الصيد، وذلك بعدما احتجت أحزاب سياسية مثل حركة النهضة التي حلت ثانية في الانتخابات التشريعية (69 مقعدا) وأحزاب علمانية مثل "الجبهة الشعبية" (15 مقعدا) التي حلت رابعة، و"آفاق تونس" (8 مقاعد)، على هذه التشكيلة.

وكان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي قد كلف يوم 5 يناير/كانون الثاني الجاري الصيد بتشكيل ورئاسة الحكومة الجديدة، بعدما رشحته لهذه المهام حركة "نداء تونس" باعتبارها الفائز بالانتخابات التشريعية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة