فيدرر يحتفظ بالقمة ويعترف بأفضلية نادال   
الاثنين 1429/6/5 هـ - الموافق 9/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:02 (مكة المكرمة)، 18:02 (غرينتش)

السويسري روجيه فيدرر (يمين) والإسباني نادال صاحب لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رويترز)

حافظ السويسري روجيه فيدرر على الفارق الكبير الذي يفصله عن بقية اللاعبين في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الذي صدر اليوم برغم الهزيمة الساحقة التي تعرض لها بالأمس من الإسباني رافايل نادال المصنف الثاني على العالم في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس).

وتصدر فيدرر التصنيف العالمي للاعبين برصيد 6675 نقطة وتلاه نادال كالعادة في المركز الثاني برصيد 5585 نقطة، بعدما أحرز اللاعب الإسباني أمس لقبه الرابع على التوالي في فرنسا المفتوحة بالتغلب على فيدرر نفسه في النهائي للعام الثالث على التوالي.

واعترف فيدرر بأفضلية منافسه وقال "إنني حتى لم أقترب منه خلال المباراة وهو أمر مخيب للآمال، خاصة وأنني كنت أعتقد أن أدائي كان جيدا خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية".

وأضاف أن الخسارة بالطريقة التي تعرض لها أمر قاس, فهي هزيمة ثقيلة ولكنه سيتحملها وسيواصل طريقه من هذه النقطة وسيعاود المحاولة من جديد في العام المقبل.

واحتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالمركز الثالث في التصنيف برصيد 5225 نقطة، تلاه الروسي نيكولاي دافيدينكو برصيد 3050 نقطة ثم الإسباني ديفد فيرير في المركز الخامس برصيد 2905 نقطة.

وفي المراكز من السادس إلى العاشر جاء الأميركي أندي روديك ومواطنه جيمس بليك ثم الأرجنتيني ديفد نالبانديان والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والفرنسي ريشار غاسكيه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة