"طماطم محمولة" يأكلها العداؤون في ماراثون طوكيو   
الجمعة 1436/5/2 هـ - الموافق 20/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:38 (مكة المكرمة)، 22:38 (غرينتش)

تأمل شركة تصنيع أغذية يابانية أن تجعل الطماطم أحدث شيء يحمله العداؤون في سباقات الماراثون، مثل ماراثون طوكيو 2015.

وكشفت شركة "كاغومي" المحدودة مع شركة "ميوا دينكي" الفنية المعروفة باختراعاتها الغريبة، النقاب عما أسمتاه روبوت "الطماطم المحمولة" في المعرض الدولي إكسبو 2015 لماراثون طوكيو.

ويزن الروبوت أو الجهاز المبتكر ثمانية كيلوغرامات ويثبت كحقيبة الظهر على كتفي العداء. ويقدم سبع حبات طماطم متوسطة الحجم للعداء واحدة تلو الأخرى بمجرد ضغطه على زر أسفل الروبوت أثناء مشاركته في السباق.

ولمن يريد من العدائين استمرار تقديم الطماطم، تقدم الشركتان نسخة أخرى من الروبوت أخف وزنا (ثلاثة كيلوغرامات) تسمى "طماطم محمولة-نسخة صغيرة" بوسعها تقديم 12 حبة أصغر من الطماطم في الوقت الذي يحدده العداء أثناء السباق. 

وقال مطور الروبوت شيغينوري سوزوكي "أردنا وسيلة يمكن عن طريقها تناول الطماطم في أماكن ممارسة الرياضة، لذلك طورنا هذا الروبوت لنجعل هذا الغذاء أوفر للرياضيين".

ويأمل سوزوكي أن تصبح الطماطم في كل مكان بالأحداث الرياضية كما هو الحال بالنسبة للموز، وقال "نأمل أن يجعل الروبوت الناس يأكلون الطماطم بالفعل في المناسبات الرياضية".

ورغم عدم وجود برنامج لدى شركة كاغومي لعرض الروبوت على المستوى التجاري، قال سوزوكي إنه سيعدو لمسافة خمسة كيلومترات يوم السبت حاملا الروبوت الكبير، وسيقطع كل مسافة ماراثون طوكيو (42.2 كلم) يوم الأحد المقبل بالنسخة الأصغر.

كما ستقدم شركة كاغومي خمسين ألف حبة طماطم لعدائي ماراثون طوكيو 2015 يوم الأحد المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة