السركال مستعد للانسحاب لمصلحة الدبل في انتخابات الفيفا   
الأحد 1422/12/19 هـ - الموافق 3/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
يوسف السركال

عبد الله الدبل

أعلن عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوسف السركال أنه مستعد للتنازل لمصلحة السعودي عبدالله الدبل إذا أحس بأن نجاحه في انتخابات عضوية الاتحاد الدولي (الفيفا) أمر غير مؤكد.

وقال السركال في حديث أجرته معه صحيفة الخليج الإماراتية نشر اليوم الأحد "إنني على استعداد للتنازل لمصلحة الدبل إن شعرت بأن نجاحي غير مؤكد".

ويخوض السركال والدبل انتخابات عضوية الفيفا التي تجرى قبل انطلاق نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان التي ستجري في الفترة من 31 مايو/أيار إلى 30 يونيو/حزيران القادم, مع العلم بأن الترشيح للانتخابات سيبقى مستمرا حتى 10 مارس/آذار الحالي.

ويشغل الدبل حاليا منصب عضو الاتحادين الدولي والآسيوي.

وتابع السركال قائلا "إن الشخص المرشح لعضوية الفيفا يجب أن يكون مقبولا من اتحاده القاري وقادرا على أن يحسن التمثيل، ولا أدعي بأنني الأفضل من بين أقراني في الاتحاد الآسيوي ولكن عملت لأكثر من عشر سنوات في الاتحاد القاري وقدمت مع زملائي الكثير من الخدمات للارتقاء بالكرة الآسيوية ولو لا أني أشعر بأنني مؤهل لما تقدمت الصفوف وترشحت لهذا المقعد".

وأكد السركال رفضه لما تردد عن بعض الأخبار التي تحدثت عن اتهامات الفساد التي تلحق بالاتحاد الآسيوي قائلا "من خلال عملي في هذا الاتحاد أستطيع التأكيد أن هذا القول لا يستند إلى الواقع وهو بعيد عما يحدث الآن فيه, ربما كان في السابق لكن الآن أصبح العمل أكثر تنظيما ويتولى المسؤولية مجموعة تتصف بصفات بعيدة عن صفة الرشى, ولذلك فإن الانتخابات ستكون نزيهة".

واختتم السركال حديثه بقوله "أنا عاشق لعالم كرة القدم ولذلك أغوص في أعماقه وأعيش قريبا منه وإن كنت بعيدا عن مقاعده في النادي أو الاتحاد".

يذكر أن السركال يشغل منصبي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب ونائب لرئيس الاتحاد الإماراتي لمدة 12 عاما، الأمر الذي منحه الكثير من الخبرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة