غولدي يخرج الزمالك من كأس مصر لكرة القدم   
الثلاثاء 26/3/1424 هـ - الموافق 27/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جمهور فريق الزمالك خرج حزينا عقب الخسارة (أرشيف)

فجر فريق غولدي الهابط إلى الدرجة الأولى (ب) مفاجأة كبيرة حيث نجح في إخراج الزمالك بطل الدوري وحامل اللقب من بطولة كأس مصر لكرة القدم بتغلبه عليه 6-4 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جرت على ملعب الإسكندرية الاثنين في الدور ربع النهائي.

وسيطر الزمالك على مجريات الشوط الأول من المباراة وتألق مصطفى كمال حارس غولدي الذي تصدى لأكثر من أربع فرص مؤكدة للزمالك لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وبعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني المثير، افتتح صلاح الملقب بـ"مارادونا جولدي" التسجيل لفريقه من كرة عرضية هيأها له زميله مصطفى مرعي. لكن الزمالك أدرك التعادل في الدقيقة 66 عبر محمود عبد الرازق المعروف بـ"شيكابالا" عندما تلقى تمريرة عرضية من تامر عبد الحميد.
حازم إمام

وأهدر لاعبو الزمالك عدة فرص في الدقائق الأخيرة كانت أخطرها تسديدة لعبد الحميد ارتدت من القائم لكن الوقت الأصلي انتهى بالتعادل ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

ونجح حازم إمام في إحراز الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الإضافي الأول لكن محمود أبو الدهب أدرك التعادل لغولدي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، نجح لاعبو جولدي صلاح مارادونا ونبيل أبو زيد وإيهاب عبد العاطي ومحمد القط في إحراز أربع ركلات لغولدي وأهدر محمود بسيوني الركلة الخامسة، في حين أحرز للزمالك طارق السعيد ووائل القباني وأهدر خالد الغندور كابتن الفريق وأحمد صالح ركلتين لتنتهي المباراة بفوز غولدي 6-4.

وفي مباراة ثانية، تأهل فريق بلدية المحلة إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على إنبي 1-صفر سجله جونسون من تسديدة قوية من نحو 20 مترا سكنت شباك حارس إنبي الدولي عصام محمود في الدقيقة 65 من اللقاء الذي أقيم على ملعب بنها.

ويختتم الدور ربع النهائي اليوم الثلاثاء بلقاءي الأهلي مع الاتحاد السكندري بملعب المحلة, والإسماعيلي مع الترسانة بملعب المنصورة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة