دروغبا وإيسين يتقدمان المرشحين لأفضل لاعب أفريقي   
الجمعة 2/10/1426 هـ - الموافق 4/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:45 (مكة المكرمة)، 12:45 (غرينتش)

دروغبا يتصدر مرشحي الفوز بلقب أفضل لاعب أفريقي (الفرنسية-أرشيف)


يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الاثنين المقبل القائمة النهائية التي تضم خمسة مرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب في أفريقيا للعام الجاري وذلك خلال احتفال يقام في مدينة لاغوس النيجيرية.
 
وتوقعت وكالة "رويترز" للأنباء أن يتصدر المهاجم العاجي ديدييه دروغبا المحترف في نادي تشلسي بطل الدوري الإنجليزي، وزميله في نفس النادي ولاعب الوسط الغاني مايكل إيسين هذه القائمة، في إشارة إلى فرصتهما الكبيرة في اقتناص الجائزة هذا العام.
 
وعلى الصعيد الدولي ساهم اللاعبان في تأهل بلديهما إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى، حيث أحرز دروغبا 9 أهداف لمنتخب ساحل العاج بينما ساهم إيسين بقوة في تأهل منتخب غانا.
 
كما تألق اللاعبان على مستوى الأندية حيث كان لدروغبا دور مهم في فوز تشلسي بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، كما سجل هدفا في المباراة التي فاز فيها الفريق على ليفربول ليحرز كأس رابطة الأندية الإنجليزية في وقت سابق هذا العام.
إيسين (وسط) في مباراة لتشلسي مع أندرلخت البلجيكي (الفرنسية)
وبدوره لعب إيسين دورا مهما في احتفاظ فريق ليون بلقب الدوري الفرنسي، واختير أحسن لاعب في البطولة الموسم الماضي قبل انتقاله إلى تشلسي في أغسطس/ آب الماضي.
 
إيتو في المنافسة
ورغم تألق دروغبا وإيسين فإن المهاجم الكاميروني صامويل إيتو نجم برشلونة الإسباني لن يكون بعيدا عن الفوز باللقب للمرة الثالثة والثانية على التوالي.
 
ورغم فشل الكاميرون في بلوغ نهائيات المونديال فإن إيتو قدم أداء جيدا فضلا عن تألقه اللافت في صفوف برشلونة حيث قاده للفوز باللقب الموسم الماضي وخسر لقب الهداف بفارق هدف واحد على لاعب أورغواي دييغو فورلان.

ومن المتوقع أن ينضم المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور إلى قائمة المرشحين للقب بعد أن قاد منتخب بلاده للتأهل لأول مرة إلى نهائيات كأس العالم بإحرازه عشرة أهداف تصدر بها قائمة هدافي التصفيات الأفريقية. 

وسيعلن اسم الفائز بالجائزة في حفل توزيع جوائز الكرة الأفريقية الذي يقام في العاصمة النييجيرية أبوجا يوم 9 يناير/ كانون الثاني المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة