إصابة 11 فلسطينيا بغارات على غزة   
السبت 1433/8/3 هـ - الموافق 23/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 5:03 (مكة المكرمة)، 2:03 (غرينتش)

قوات الإطفاء تحاول السيطرة على النيران التي خلفتها غارة إسرائيلية على مجمع السراي الحكومي بغزة (الفرنسية)

أصيب 11 فلسطينيا على الأقل إثر غارات جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على أماكن متفرقة من قطاع غزة فجر اليوم، حسب ما أفاد به مراسل الجزيرة في القطاع. جاء ذلك بعد أن استشهد فلسطيني وأصيب آخران بجروح مساء الجمعة في غارة إسرائيلية على وسط غزة.

وأوضح المراسل سمير أبو شمالة أن سكان القطاع فوجئوا فجر السبت بتحليق مكثف لطائرات من طراز "أف 16" شنت غارات على أهداف متفرقة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل في استهداف لمقر الإدارة الوطنية (شمال).

كما شن الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت جزءا من مقر تابع لجهاز الأمن الوطني الفلسطيني يقع في مجمع السراي الحكومي، مما أسفر عن نشوب حريق، ووقوع ثماني إصابات على الأقل، وإلحاق أضرار بممتلكات بعض المواطنين، وفق تأكيدات المراسل.

وأضاف أن غارة أخرى ضربت موقعا تابعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشمال القطاع دون وقوع إصابات.

وتأتي هذه الهجمات في أعقاب استشهاد شخص وإصابة اثنين آخرين بعدما قصفت طائرة إسرائيلية مجموعة مواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وقد أعلنت لجان المقاومة الشعبية أن الشهيد هو أحد أعضائها.

وأكد الجيش الإسرائيلي وقوع الغارة الجوية، التي قال إنها جاءت بعد سقوط قذيفتين ظهر الجمعة بمحيط المجلس الإقليمي لأشكول في النقب الغربي جنوب إسرائيل. كما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن القذيفتين لم توقعا أي إصابات، لكن إحداهما ألحقت أضرارا مادية بسيطة.

وقد استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب عشرون آخرون بجروح، في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة استمرت منذ الاثنين وحتى يوم الأربعاء الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة