العيناوي إلى نصف نهائي دورة قطر للتنس   
الخميس 1423/10/28 هـ - الموافق 2/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الدوحة-عبد الحميد العداسي
يونس العيناوي يرد على رمية منافسه الفرنسي فابريس سانتورو في دبي (أرشيف)
ثأر اللاعب المغربي يونس العيناوي حامل اللقب من خسارته العام الماضي أمام فابريس سانتورو حامل لقب عام 2000 في نهائي دورة دبي للتنس الأرضي. وتغلب عليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 3-7 و6-3 و6-3 في غضون ساعتين, ليتأهل العيناوي إلى الدور نصف النهائي من دورة قطر المفتوحة للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها مليون دولار.

وسيواجه العيناوي النمساوي كوبيك في مباراة الدور نصف النهائي والذي كان تغلب بدوره على السويدي ستيفان فيتسغيرا بمجموعتين نظيفتين أيضا وبواقع 6-3 و6-4.

ولم تكن مهمة العيناوي سهلة اليوم أمام سانتورو, فتأخر مع بداية المجموعة الأولى صفر-3 و1-4 في المجموعة التي سيطر على مجرياتها سانتورو (القصير الماكر) الذي تمكن من حسم المجموعة بسهولة 6-3. وفي المجموعة الثانية عادت الروح للعيناوي بعد تأخر 1-2, فاستنهض همم الجمهور الكبير بمؤازرته والذي لم يبخل بالتشجيع. وقلص العيناوي الفارق وتقدم 3-2 و5-3 بعد كسره إرسال سانتورو, وحسم المجموعة الثانية لصالحه 6-3 بعد مرور ساعة و24 دقيقة, ليتعادل اللاعبان 1-1 ويفرض العيناوي مجموعة ثالثة حاسمة.

وفي المجموعة الثالثة لعب العيناوي بقوة, واعتمد على إرساله القوي فتقدم سريعا 4-صفر ولينجح في حسم المجموعة 6-3, حاسما المباراة لصالحه ومنتقلا للدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي.

وقال العيناوي عقب فوزه "كنت أعرف أن المباراة صعبة، فكلانا لعب مباراة جيدة ورغم أنني خسرت المجموعة الأولى إلا إنني كنت متأكدا من الفوز، الحمد لله نجحت في الثأر من خسارتي العام الماضي أمام سانتورو في نهائي دورة دبي، تأثر فابريس بتشجيع الجمهور ضده, ولكني أقول له إن هذه هي بطولتي المفضلة والتي أحظى بمثل هذا التشجيع فيها".

وأضاف العيناوي "تنتظرني مباراة صعبة للغاية في الدور نصف النهائي أمام كوبيك فهو لاعب جيد ومتحمس, ولكنني سأسعى للفوز وسأعاهد الجماهير لأرد جزءا من الشكر لهم على مؤازرتي".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة