استبعاد بيكهام من قائمة الأولمبياد   
الخميس 8/8/1433 هـ - الموافق 28/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:00 (مكة المكرمة)، 18:00 (غرينتش)
بيكهام لدى استقبال الشعلة الأولمبية القادمة من أثينا إلى بريطانيا في مايو/ أيار الماضي (غيتي)

قالت تقارير صحفية إن القائد السابق لمنتخب إنجلترا ديفد بيكهام لن يشارك مع المنتخب البريطاني الموحد لكرة القدم في الألعاب الأولمبية "لندن 2012" التي تنطلق أواخر الشهر المقبل، بعدما أعلن أن المدرب ستيوارت بيرس لن يستدعيه إلى تشكيلة الـ18 لاعبا.

وقال بيكهام -لاعب لوس أنجليس غالاكسي الأميركي- إن الجميع يعلم أهمية الدفاع عن ألوان المنتخب، مضيفا "كنت سأشعر بفخر كبير لو كنت جزءا من هذه التجربة الفريدة مع هذا المنتخب البريطاني".

وكان من المتوقع أن يكون بيكهام (37 عاما) من بين اللاعبين الثلاثة الذين تتجاوز أعمارهم 23 عاما وتتاح له المشاركة، لكن بيرس سافر إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي للوقوف على جاهزيته ويبدو أنه لم يكن مقتنعا بحالة لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني السابق.

وقال بيكهام في بيان "من الطبيعي أن أشعر بخيبة كبيرة، لكن لن يكون هناك شخص يساند الفريق أكثر مني، وكالجميع سآمل أن نتوج بالذهبية"، مضيفا "بوصفي لندنيا، كنت فخورا جدا بالدور الذي لعبته من أجل جلب الأولمبياد إلى مسقط رأسي.. وأتطلع بفارغ الصبر لبداية الألعاب وسأستمتع بكل لحظة إلى جانب كل بريطانيا".

وتشارك بريطانيا في مسابقة كرة القدم بمنتخب موحد لدى الرجال والسيدات، وذلك رغم معارضة غالبية الأطراف المعنية في أسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية، باستثناء إنجلترا. وسيتكون المنتخب من لاعبين من بلدان المملكة المتحدة، وهي إنجلترا وأسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية.

اللاعبون الثلاثة
وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن بيرس اختار اللاعبين الثلاثة الذين تتجاوز أعمارهم 23 عاما، وهم الويلزيان راين غيغز وكريغ بيلامي والإنجليزي ميكا ريتشاردز.

وكان من المتوقع أن تتضمن تشكيلة بيرس اسم بيكهام خصوصا أنه لعب دورا هاما في حملة الترويج لملف لندن 2012، علما بأن اسم الدولي السابق كان ضمن التشكيلة الأولية المؤلفة من 35 لاعبا.

يذكر أن المسؤولين في أسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية عارضوا المشاركة بمنتخب موحد لأنهم تخوفوا من أن خطوة من هذا النوع ستشكل سابقة وتهدد وضعها التأسيسي باعتبارها اتحادات مستقلة.

ويلعب المنتخب البريطاني في الدور الأول من مسابقة كرة القدم بالأولمبياد -الذي ينطلق في 27 يوليو/ تموز ويتواصل حتى 12 أغسطس/ آب- ضمن المجموعة الأولى إلى جانب السنغال والإمارات والأوروغواي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة