منتخب البحرين ومدربه سيدكا الأفضل آسيويا في شهر آب   
الثلاثاء 1422/6/23 هـ - الموافق 11/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
قدمت البحرين عروضا جيدة في تصفيات كأس العالم

اختير منتخب البحرين لكرة القدم ومدربه الألماني وولفغانغ سيدكا أفضل منتخب ومدرب في شهر أغسطس/ آب الماضي من قبل الاتحاد الآسيوي.

وجاء اختيار المنتخب البحريني بعد النتيجتين الجيدتين له في الجولتين الأوليين من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث تعادل مع السعودية في الرياض 1-1 وفاز على العراق 2-صفر في المنامة.

وهي المرة الثانية التي يتم فيها اختيار منتخب البحرين منتخب الشهر في آسيا هذا العام بعد فبراير/ شباط الماضي عندما تصدر المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول وتأهل إلى الدور الثاني للمرة الثانية بعد تصفيات كأس العالم 1986.

وكان المنتخب البحريني, صاحب الترتيب الأدنى من بين المنتخبات العشرة في الدور الثاني, على وشك الفوز على السعودية في الجولة الأولى عندما سجل محمد سالمين هدفا في الدقيقة 18, لكن عبيد الدوسري عادل في الدقيقة 84 منقذا السعودية, المصنفة الأولى آسيويا و28 في العالم والتي بلغت نهائيات مونديال 94 و98 على التوالي, من خسارة محتمة.

وفي المباراة الثانية, قدم عرضا شيقا توجه بفوز مستحق على العراق الذي كان سحق تايلند 4-صفر في بغداد. وسجل هدفيه غازي الكواري وطلال يوسف كما تعادلت في مباراتها الثالثة مع تايلاند 1-1 على أرضها في 6 سبتمبر/ أيلول الحالي.

وارتفعت أسهم سيدكا كثيرا بعد قيادته المنتخب إلى الدور الثاني فجدد الاتحاد البحريني عقده عاما إضافيا وزاد راتبه, ونجح المدرب في قيادة المنتخب إلى تحقيق نتيجتين لافتتين في انطلاق الدور الثاني قبل التعادل مع البحرين, المنتخب العربي الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في التصفيات والثالث بعد إيران والصين.

واختير أيضا سيو جونغ وون لاعب سوون سوون سامسونغ (بلوينغز) الكوري الجنوبي لاعب الشهر بعد تسجيله هدف الفوز على الشباب السعودي في إياب كأس السوبر الآسيوية التي انتهت بفوز الفريق الكوري 2-1 في جدة مانحه فرصة خوض بطولة العالم الثانية للأندية المقررة عام 2003. علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2 في سوون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة