وكيل أعمال ريفالدو يؤكد انضمامه لنادي كروزيرو   
الثلاثاء 1424/11/15 هـ - الموافق 6/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ريفالدو يحتفل مع زميله سيدورف بفوز ميلان بدوري أبطال أوروبا (الفرنسية - أرشيف)
يبدو أن وجهة لاعب وسط منتخب البرازيل لكرة القدم ريفالدو -الذي أنهى عقده مع إي سي ميلان الإيطالي- ستكون نحو نادي كروزيرو بطل الدوري البرازيلي.

فقد أعلن كارلوس أريني وكيل أعمال ريفالدو (31 عاما) أن الأخير توصل لاتفاق مع نادي كروزيرو للانضمام إلى صفوفه لمدة عام بعد الاجتماع مع رئيس النادي زيزيه بيريلا ومدرب الفريق واندرلي لوكسمبورغو.

وقال أريني "كروزيرو فريق كبير دون منازع ويملك بنيات تحتية رائعة ولاعبين كبارا.. وسوف يلتحق ريفالدو بفريقه الجديد ابتداء من الأربعاء أو الخميس المقبلين وسيقدم إلى باقي لاعبي الفريق".

وأشار إلى أن العقد يتضمن بندا يسمح لريفالدو بالتفاوض مع فريق آخر عند فتح باب الانتقالات الصيف المقبل.

وكان النادي البرازيلي أبدى أول أمس السبت اهتمامه بالتعاقد مع ريفالدو كونه يسعى لإحراز لقب بطل مسابقة كأس ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية.

ولم يحرز كروزيرو لقب مسابقة كأس ليبرتادوريس منذ عام 1997 بعدما فاز بها للمرة الأولى عام 1976.

عروض مغرية
وكان رئيس النادي السعودي منصور البلوي أكد السبت أنه أبرم اتفاقا مع ريفالدو للانضمام إلى صفوف الفريق لمدة خمسة أشهر مقابل ثلاثة ملايين دولار،
بيد أن أريني نفى النبأ.

ويبحث النجم البرازيلي عن ناد منذ أن توصل لاتفاق ودي مع ميلان بفسخ عقده بعد فشله في فرض نفسه أساسيا بتشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي.

وتلقى ريفالدو في الآونة الأخيرة سيلا من العروض من أندية أوروبية وبرازيلية منها بورتو وبنفيكا البرتغاليان وإسبانيول الإسباني وسبارتاك موسكو الروسي وأميركا المكسيكي وساو باولو البرازيلي لكنها لم ترض طموحاته من الناحية المادية.

تاريخ حافل
ولعب ريفالدو دورا بارزا في فوز بلاده ببطولة العالم للمرة الخامسة في مونديال كوريا الجنوبية واليابان العام الماضي, كما شارك في مونديال فرنسا 1998 حين خسرت البرازيل أمام الدولة المضيفة صفر-3 في المباراة النهائية.

وتنقل ريفالدو بين عدة أندية برازيلية أشهرها كورينثيانز (93-94) وبالميراس (94-96) قبل أن يتوجه إلى إسبانيا حيث لعب لديبورتيفو لاكورونيا (96-97) وبرشلونة (97-2002) وانتقل أخيرا إلى إيطاليا حيث لعب لفريق ميلان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة