يونايتد ينتزع الصدارة من سيتي   
الأحد 1433/4/18 هـ - الموافق 11/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:07 (مكة المكرمة)، 20:07 (غرينتش)
روني (يسار) سجل ثنائية حاسمة للشياطين الحمر (الفرنسية)

انتزع مانشستر يونايتد الصدارة من جاره سيتي بعد فوزه على ضيفه وست بروميتش ألبيون بثنائية نظيفة لمهاجمه الدولي واين روني، مستفيدا من خسارة الثاني أمام مضيفه سوانسي سيتي صفر-1 اليوم في المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، تصالح يونايتد مع جماهيره بهذا الفوز الثمين الذي عوض به خسارته أمام ضيفه أتلتيك بلباو 2-3 الخميس الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ومنح روني التقدم لـ"الشياطين الحمر" في الدقيقة 35، ثم أضاف في الدقيقة 71 هدفه الثاني من ركلة جزاء، ليرفع يونايتد رصيده إلى 67 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جاره سيتي الذي فقد الصدارة بعدما تجمد رصيده عند 66 نقطة.

الثانية على التوالي
وتلقى فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الخسارة الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد الأولى أمام مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بالنتيجة ذاتها الخميس الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة يوروبا ليغ.

 لوك مور (يمين) مانحا هدف التقدم لسوانسي (الفرنسية)

ونجح لوك مور في منح التقدم لسوانسي بعد أربع دقائق من دخوله مكان غريام، من ضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من واين روتليدج تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (83).

وكاد الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي يدرك التعادل من تسديدة قوية جانبية أبعدها الحارس فورم إلى ركنية (85)، ثم تألق الحارس فورم أيضا في إبعاد تسديدة قوية لتوريه من 25 مترا إلى ركنية (86).

وسجل ريتشارد هدف التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من المدافع الفرنسي غايل كليشي، بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل (89).

ويلعب لاحقا نوريتش سيتي مع ويغان أثلتيك. وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء أرسنال مع نيوكاسل يونايتد.

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد          67 نقطة من 28 مباراة.
2- سيتي           66 من 28
3- توتنهام         53 من 28
4- أرسنال        49 من 27
5- تشلسي        49 من 28

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة