حزب الله يحذر إسرائيل من العدوان على لبنان   
الأربعاء 1423/11/6 هـ - الموافق 8/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عبد الله القصير
قال حزب الله إنه لن يبادر بشن هجمات على أهداف إسرائيلية، لكنه هدد في الوقت نفسه بأنه لن يتردد في ضرب إسرائيل إذا تعرضت أراضي لبنان أو مواطنوها لأي عدوان عسكري من تل أبيب.

وقال ممثل حزب الله في البرلمان اللبناني عبد الله القصير للصحفيين إن الحزب لم يسبق له في تاريخه أن ضرب مواقع أو أهدافا إسرائيلية "إلا كردة فعل على اعتداء يطال المدنيين اللبنانيين". وأكد في أعقاب لقائه بوزير الخارجية اللبناني محمود حمود أن إستراتيجية المقاومة للحزب لم تتغير.

جاء ذلك ردا على تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز التي حذر فيها من أن حزب الله قد يساند العراق ويشن هجمات على إسرائيل انطلاقا من الحدود اللبنانية إذا شنت الولايات المتحدة حربا على العراق. وحذر من أن إسرائيل لن تتوانى في ضرب البنى التحتية للمقاومة اللبنانية إذا استغل حزب الله الحرب الأميركية على العراق لمهاجمتها.

وشدد القصير على أنه يتعين على الحكومة اللبنانية أن تستنفر جميع جهودها لمواجهة تداعيات الحرب وتقليص حجم الخسائر التي يمكن أن تلحق بالمنطقة لا سيما لبنان.

يشار إلى أن هجمات مقاتلي حزب الله هي التي أسهمت في انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان في مايو/ أيار 2000 بعد احتلال استمر 22 عاما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة