الهند تعتقل رجلين يبيعان أشرطة تمجد بن لادن   
الأحد 1422/12/26 هـ - الموافق 10/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أسامة بن لادن
ألقت الشرطة الهندية القبض على اثنين من المسلمين في ولاية غرب البنغال لبيعهما أشرطة كاسيت تشيد بأسامة بن لادن. وقالت مصادر أمنية إنه يجري التحقيق مع الرجلين لبيعهما هذه الأشرطة، ولم تستبعد المصادر وجود صلة للاستخبارات الباكستانية بهذه المسألة.

وتم اعتقال الرجلين في قريتين بضاحية ناديا على بعد 300 كلم بشمال كلكتا عاصمة الولاية. وأوضحت المصادر الأمنية أن الرجلين من المواطنين الهنود وأن الأشرطة كانت تروج لأفكار وأعمال بن لادن. واستولت الشرطة على حوالي 15 شريطا تحتوي على دروس وخطب دينية تصف الهجمات على واشنطن ونيويورك في 11 سبتمبر/ أيلول الماضي بأنها أعمال بطولية.

وقالت مصادر في شرطة الولاية إنه يجري البحث حاليا عن الجهة التي تقف وراء بيع هذه الأشرطة. وتم توجيه تهمة "شن حرب على الولاية" إلى الرجلين المعتقلين. ولم تستبعد مصادر أمنية هندية ما وصفته بتورط الاستخبارات الباكستانية في بيع هذه الأشرطة.

من جهة أخرى وصل إلى مدينة كلكتا وسط حراسة مشددة اليوم أفتاب أنصاري المتهم الرئيسي في حادث الهجوم على المركز الإعلامي الأميركي في كلكتا في 22 يناير/ كانون الثاني الماضي. وتم نقل المتهم برحلة طيران خاصة من بومباي واحتجز في مركز للشرطة لحين تقديمه لمحكمة المدينة لبدء إجراءات محاكمته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة