روماريو وفيغو لاعبا العام في القارتين الأميركية والأوروبية   
الاثنين 1421/10/7 هـ - الموافق 1/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
استعاد روماريو مكانته كنجم عالمي بعد تألقه هذا الموسم مع فاسكو دي غاما
اختير مهاجم منتخب البرازيل وفريق فاسكو دي غاما في كرة القدم روماريو لاعب العام في القارة الأميركية كما اختير لاعب وسط منتخب البرتغال وريال مدريد الإسباني لويس فيغو لاعب العام في أوروبا في استفتاء أجرته صحيفة البايس من الأورغواي شارك فيه 150 صحافيا من 22 دولة من جميع القارات.

وخاض روماريو أفضل موسم له في حياته إذ سجل 73 هدفا في 74 مباراة, وترددت أخبار أخيرا عن احتمال انضمامه إلى أنتر ميلان الإيطالي. 

وحصل روماريو على 67 صوتا مقابل 64 لنجم يوكا جونيورز الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي,وقد خلف بذلك الأرجنتيني خافيير سافيولا صاحب الجائزة عام 99, وبات رابع لاعب برازيلي ينال هذا الشرف بعد بيبيتو عام 89 وراي عام 92 وكافو عام 94.

فيغو
تقدم فيغو على زيدان

أما فيغو البرتغالي فقد حصل على 45 صوتا وتقدم على الفرنسي زين الدين زيدان لاعب يوفنتوس الإيطالي (40) والإيطالي أليساندرو نيستا مدافع لاتسيو (30). 

وتم اختيار مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي أفضل مدرب في العام برصيد 33 صوتا أمام السويدي زفن غوران أريكسون مدرب لاتسيو (27) والأرجنتيني هكتور كوبر مدرب فالنسيا (16).

اختيار منتخب أوروبا المثالي
وفي استفتاء آخر للصحيفة نفسها تمثلت القارة الأميركية بثلاثة لاعبين فقط في التشكيلة الأوروبية المثالية التي اختارها الصحافيون الأوروبيون. وتضم التشكيلة المثالية: الفرنسي فابيان بارتيز- الفرنسي ليليان تورام والإيطالي أليساندرو نيستا والهولندي ياب ستام والبرازيلي روبرتو كارلوس- الإنجليزي ديفيد بيكهام والبرتغالي فيغو والفرنسي زيدان والبرازيلي ريفالدو- الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا والأوكراني أندري شيفتشنكو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة