برشلونة يتعاقد مع الهولندي فان بوميل   
الأربعاء 1426/4/9 هـ - الموافق 18/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:55 (مكة المكرمة)، 16:55 (غرينتش)

الهولندي فان بوميل النجم المقبل في صفوف برشلونة (الفرنسية-أرشيف)


أكد نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء تعاقده مع لاعب خط الوسط الهولندي الدولي مارك فان بوميل بدون مقابل مادي لناديه الحالي أيندهوفن الهولندي الذي ينتهي تعاقده معه نهاية الموسم الحالي.
 
كما أكد أيندهوفن النبأ من جانبه وقال إن فان بوميل (28 عاما) وقع عقدا مدته ثلاثة أعوام مع برشلونة الذي فاز قبل أيام قليلة بلقب الدوري الإسباني قبل مرحلتين من نهايته.
 
وسيعلن برشلونة رسميا انضمام فان بوميل بعد مشاركة اللاعب في مباراتي منتخب بلاده هولندا بتصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم أمام رومانيا يوم 4 يونيو/حزيران المقبل ثم فنلندا بعد ذلك بأربعة أيام.

لاعب متميز
وكان فان بوميل قد انضم إلى أيندهوفن عام 1999 وساعده على الفوز ببطولة الدوري الهولندي أربع مرات، وخاض 169 مباراة في الدوري الهولندي سجل خلالها 46 هدفا. 

وخلال هذا الموسم سجل فان بوميل 11 هدفا في 23 مباراة مع أيندهوفن منها ثلاثية في مرمى أياكس الأحد الماضي في الدوري المحلي، ليساهم بقوة في فوز الفريق بالدوري المحلي فضلا عن تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج على يد ميلان الإيطالي.
 
جدير بالذكر أن برشلونة يضم لاعبا هولنديا هو الظهير الأيسر فان برونكهورست إضافة إلى المدرب فرانك رايكارد، علما بأن النادي اعتاد على التعاقد مع لاعبين من هولندا منذ استعان بخدمات الهولندي الطائر يوهان كرويف مطلع السبعينيات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة