فينوس لربع نهائي دورة دبي للتنس وخروج كابرياتي   
الأربعاء 1425/1/5 هـ - الموافق 25/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فينوس وليامس تتطلع للفوز ببطولة دبي (الفرنسية)

عبد الحميد العداسي– دبي
تأهلت الأميركية فينوس ويليامس المصنفة الثانية اليوم الأربعاء إلى الدور الربع النهائي من دورة دبي الدولية الرابعة في التنس الأرضي للسيدات البالغ مجموع جوائزها 565 ألف دولار والمقامة على ملاعب مجمع نادي الطيران بدبي.

وتغلبت فينوس في مباراتها في الدور الثاني على الأسترالية أليسيا موليك 6-3 و6-4 في غضون ساعة و22 دقيقة، وستواجه فينوس في مباراة الدور الربع النهائي الروسية سفتلانا كوزتسوفا وهي أصغر لاعبة في البطولة بعد فوزها على الألمانية أنكا بارنا 6-4 و6-3.

وقالت فينوس عقب فوزها "قدمت موليك مباراة جيدة ولكني لعبت بشكل موفق خاصة أنني لم أرتكب أي أخطاء غير مبررة. لم أشعر بأي آلام من آثار إصاباتي السابقة ولم تعقني الرياح أثناء المباراة".

وردا على سؤال الجزيرة نت حول ما إذا كانت تشعر بالأسى بابتعادها وشقيقتها سيرينا وليامس عن قمة تصنيف لاعبات التنس قالت فينوس "كلا ولكنني أحاول ما بوسعي أنا وشقيقتي العودة من جديد، وقلبي سيكون مع سيرينا أثناء مشاركتها في دورة الدوحة الأسبوع القادم وسأشجعها من قلبي".

اليونانية دانيليدو تمكنت من إقصاء الأميركية كابرياتي (الجزيرة نت)
خروج كابرياتي

وفي المباراة الثانية، فجرت اليونانية يليني دانيليدو مفاجأة كبيرة بعد أن أقصت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة الثالثة بتغلبها عليها بنتيجة 6-4 و7-6 بواقع 7-2 في شوط كسر التعادل في غضون ساعة و25 دقيقة، وستواجه دانيليدو في الدور الربع النهائي آي سوغيياما المصنفة الخامسة الفائزة الأسترالية نيكول برات 6-2 و6-2.

وقالت كابرياتي عقب خسارتها "لقد واجهت اليوم خصما عنيدا، فدائما كانت مبارياتي صعبة أمام دانيليدو وأنا ألعب بكامل لياقتي. حاولت العودة في المجموعة الثانية ولكني أخقت في حسم شوط كسر التعادل وإدراك التعادل في المجموعة الثانية".

أما دانيليدو الفائزة فقالت "إنه أمر جميل أن أفوز على اللاعبة الثانية عالميا سابقا.. لعبت بشكل هجومي وكنت أتمنى أن تنتهي المباراة في المجموعة الثانية وألا تطول إلى مجموعة ثالثة وهذا ما حصل.. شعرت بأني سأخسر المجموعة الثانية عندما فشلت في حسم المباراة عندما كنت متقدمة 5-4 ولكني ركزت بشكل جيد وحسمت شوط كسر التعادل".

تأهل ميسكينا
وتأهلت الروسية أناستازيا ميسكينا أيضا للدور الربع النهائي عقب فوزها على الإسبانية ماغي سيرنا 6-1و6-4.

ميسكينا تسعى للحفاظ على لقب البطولة (الجزيرة نت)
وستواجه ميسكينا في الدور الربع النهائي الأميركية ميغان شونيسي الفائزة على
المجرية 7-6 (بواقع 7-1 في شوط كسر التعادل) و 6-4.

وقالت ميسكينا عقب فوزها "لم تكن المباراة سهلة خاصة في المجموعة الثانية ولكني لعبت بشكل جيد". وردا على سؤال الجزيرة نت حول ماذا يجب أن تفعل إن أرادت التقدم في التصنيف العالمي وأن تصبح من الخمسة الأوائل، أضافت "علي أن أحسن من إرسالي وتوجيه الكرات الطائرة".

وفي وقت لاحق صعدت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الأولى للدور ربع النهائي لبطولة دبي بفوزها على التونسية سليمة صفار 6-1 و7-5.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة